شريط الأخبار

عشرات الإصابات بالاختناق الشديد في بلعين

05:28 - 29 حزيران / يوليو 2011

عشرات الإصابات بالاختناق الشديد في بلعين

فلسطين اليوم – رام الله

أصيب عشرات المواطنين ومتضامنين أجانب اليوم الجمعة، بالاختناق الشديد إثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي، باتجاه المشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

حيث أطلقوا جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من جدار الفصل العنصري الجديد، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق شديد.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، وفد من بريطانيا وايرلندا واسكتلندا أطلقوا على أنفسهم "رحلة مئة يوم إلى فلسطين" راكبين الدرجات الهوائية ، وأهالي بلعين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

من جهة ثانية اطلعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية وفدا من بريطانيا وايرلندا واسكتلندا أطلقوا على أنفسهم "رحلة مئة يوم إلى فلسطين" راكبين الدرجات الهوائية ، خلال زيارتهم لقرية بلعين اليوم ، على تجربة القرية في المقاومة الشعبية السلمية خلال الستة أعوام والنصف الماضية.

ووضعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، الوفد الزائر بصورة الانجازات التي حققتها اللجنة الشعبية ودور المتضامنين الدوليين الفعال في المقاومة الشعبية في بلعين، والعوامل التي ساهمت في استمرار المقاومة الشعبية لمدة طويلة في القرية.

 

انشر عبر