شريط الأخبار

القرضاوى يوجه 10 رسائل للمتظاهرين فى جمعة لم الشمل ووحدة الصف

02:37 - 29 حزيران / يوليو 2011

القرضاوى يوجه 10 رسائل للمتظاهرين فى جمعة لم الشمل ووحدة الصف

فلسطين اليوم- وكالات

وجه الشيخ يوسف القرضاوى 10 رسائل لكل من الشعب والحكومة والمجلس الأعلى للقوات المسلحة والثوار نقلها نيابة عن الشيخ عصام تليمة عبر المنصة الرئيسية للإخوان المسلمين.

وطالب القرضاوى فى مقدمة رسالته المجلس العسكرى بتحقيق الأهداف الأساسية التى طالبت بها جموع الشعب المصرى وفق جدول زمنى محدد، وألا يحيد عنها تحت أى ضغوط، ويظل منحازا وراعيا لها، وعلى رأسها صرف مستحقات أسر الشهداء وتكريمهم والإسراع فى محاكمة القتلة وملاحقة الفاسدين والعلاج الكامل على نفقة الدولة لمصابى الثورة.

ووجه القرضاوى رسالته الأولى إلى قوى الثورة التى طالبها بالتوحد والوقوف معا فى صف واحد كالبنيان المرصوص، بحيث لا يسمحون لـ"الوساوس" على حد وصفه، للتفرقة بينهم، والثانية لشباب الثورة التى طالبهم خلالها بالحفاظ على روح ميدان التحرير، وألا يسمحوا لأحد بتشويه صورتها، والرسالة الثالثة طالب فيها الحكومة بالاستجابة لإرادة الشعب، وأن تكون معبرة عن آمالها لتحقيق أهداف الثورة.

وفى الرسالة الرابعة طالب القرضاوى الشعب المصرى بأن يؤدى كل منهم دوره على أكمل وجه لبناء مصر التقدم والحضارة، كما طالب القرضاوى فى رسالته الخامسة التى وجهها للقوى السياسية باستحضار المصلحة الوطنية قبل أى مصالح فئوية، للوقوف معا لتحقيق أهداف الثورة، أما الرسالة السادسة فوجهها القرضاوى للأزهر الشريف الذى ذكره بدوره فى دعم الثورات على غرار المؤسسات الدينية ووقوفها مع الثورات العربية، مؤكدا أهمية إتباعه منهج الوسطية.

ووجه القرضاوى رسائل متعددة، حيث طالب الجميع بالبعد عن التخوين أو التكفير أو الإقصاء قائلا: "الدين والوطن ليس حكرا على فصيل معين، كما طالب باستقلال الإرادة المصرية عن أى ضغوط أو إملاءات خارجية".

وأخيرا هنأ القرضاوى المصريين بشهر رمضان، حيث حسن الصيام وفعل الخيرات والتوحد قائلا لا مجال للفرقة أو التشذرم فأهدافنا واحدة.

وأعلنت المنصة الرئيسية للإخوان المسلمين أن خطيب الجمعة هو مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم، على أن تبث إذاعة القرآن الكريم صلاة الجمعة من ميدان التحرير.

انشر عبر