شريط الأخبار

فروانة : ( 20 ) نائباً في سجون الاحتلال بالإضافة لوزيرين سابقين

01:40 - 29 حزيران / يوليو 2011

فروانة : ( 20 ) نائباً في سجون الاحتلال بالإضافة لوزيرين سابقين

 فلسطين اليوم- غزة

أفاد مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية ، عبد الناصر فروانة ، بأن عدد النواب المعتقلين في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي قد ارتفع اليوم إلى ( 20 ) نائبا ، بعد اعتقال النائب ( خالد أبو طوس )  فجر اليوم الجمعة من بيته في بلدة طمون بمحافظة طوباس .

وأشار فروانة، إلى وزيرين سابقين هما "وصفى قبها " ( وزير الأسرى السابق ) و" عيسى الجعبرى" ( وزير الحكم المحلي السابق ) و النائب السابق والقيادي الفتحاوي ( حسام خضر ) ، الذي اعتقل أوائل حزيران الماضي.

وأوضح أن من بين النواب المعتقلين يوجد ( 17 ) نائبا ينتمون لـ ( حركة حماس ) ونائبان لـ " حركة فتح " هما مروان البرغوثي وجمال الطيراوي ، بالإضافة الى النائب أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وفي هذا الصدد جدد فروانة دعوته لكافة البرلمانات العربية والإسلامية والعالمية بضرورة تفعيل قضية نواب المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقلين في سجون لاحتلال الإسرائيلي واطلاق حملة تضامنية معهم على كافة المستويات والضغط من أجل إنهاء معاناتهم وإطلاق سراحهم وضمان عودتهم لبيوتهم وأعمالهم ونشاطاتهم .

وبين، أن اعتقالهم واستمرار احتجازهم ، هو انتهاك فاضح لأبسط الأعراف والمواثيق الدولية و القيم الإنسانية والأخلاقية والديمقراطية ، وتعدياً سافراً على المؤسسات الشرعية الفلسطينية ، وتدخلاً مرفوضاً في الشأن الفلسطيني الداخلي ومساساً فاضحاً بالحصانة التي يتمتعون بها ، وفقا للاتفاقيات السياسية والدولية .

انشر عبر