شريط الأخبار

حجازي: على القدس رايحين شهداء

12:44 - 29 كانون أول / يوليو 2011


حجازي: على القدس رايحين شهداء

فلسطين اليوم- القاهرة

دعا الداعية الإسلامي د. صفوت حجازي الجموع المحتشدة بميدان التحرير إلى رفع العلم المصري والفلسطيني .. مؤكدا مساندة ثورة 25 يناير للاشقاء الفلسطينيين.

 

وأضاف حجازي ـ في كلمة له ألقاها من أعلى منصة اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة المواجهة لمبنى الجامعة الأمريكية ـ أن الثوار المصريين لن يتوانوا عن مساعدة أشقائهم في فلسطين حتى يحصلوا على حقهم المغتصب .. مرددا (على القدس رايحين شهداء بالملايين) ومن خلفه جموع المحتشدين بالميدان.

 

وطالب حجازي مختلف القوى والحركات والأحزاب السياسية المتنوعة بتوحيد الصفوف والعمل كأيد واحدة من أجل مصلحة البلاد، وأضاف "كلنا مصريون والشعب والجيس إيد واحدة).

 

كما طالب الداعلية الإسلامي سرعة الانتهاء من محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ورموز نظامه علنيا وبشكل عاجل، وضرورة تطهير جميع مؤسسات وأجهزة الدولة من فلول النظام السابق الذي أفسد الحياة المصرية.

 

وقامت المنصة الرئيسية الواقعة قبالة ميدان التحرير - الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين - بإذاعة النشيد الوطني داخل الميدان، والذي ردده المواطنون المشاركون في جمعة (الإرادة الشعبية ووحدة الصف).

 

كما قام المشاركون بإذاعة عدد من الأناشيد الوطنية والدينية التي رفعت حماس المشاركين في جمعة اليوم .. مطالبين بالقصاص للشهداء وتقديم قتلتهم للمحاكمة، وعمل إجراءات مناسبة لتسريع الحكم في قضايا قتل الشهداء وحماية أسر الشهداء، فضلا عن رفض المبادئ فوق الدستورية، وضرورة احترام إرادة الشعب المصري.

 

يشار إلى أن منصة جماعة الإخوان المسلمين تعد الأكبر من حيث المساحة والارتفاع قياسا بعدد المنصات المتواجدة اليوم في ميدان التحرير، والتي شهدت تجهيزات خلال اليومين الماضيين تحت إشراف عدد من المختصصين واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، ومن المقرر أن يكون خطيب المنصة الخاصة بالاخوان المسلمين اليوم الداعية الإسلامي محمد حسان.

 

ونظم المئات من المتظاهرين المحتشدين بميدان التحرير مسيرة طافت مختلف أرجاء الميدان للمطالبة بالدولة الإسلامية.

 

وردد المشاركون في المسيرة بعض الهتافات التي عبرت عن مطلبهم ومن بينها، (إسلامية إسلامية.. مصر حتفضل إسلامية، إسلامية إسلامية.. لا للمبادىء فوق الدستورية، مصر مصر إسلامية لا للمبادئ فوق الدستورية، مطالبنا هي هي .. إسلامية إسلامية، مطالبنا هي هي .. تطهير حرية عدالة اجتماعية، أول مطلب لمصر الحرة حبس مبارك بره وجوه، حاكموا مبارك ويا حبيب دول تربية تل أبيب).

 

كما قام عشرات المحتشدين بالميدان بحمل علم لمصر طوله ما يقرب من 100 متر مكتوب عليه (لا اله إلا الله محمد رسول الله) وطافوا به مختلف أرجاء الميدان، مرددين (الله أكبر الله أكبر .. إسلامية إسلامية).

 

وعلى الجهة الأخرى، قام بعض المعتصمين داخل الميدان بنصب منصة أمام مسجد عمر مكرم بالمواجهة للمنصة الرئيسية أمام الجامعة الأمريكية للمطالبة بدولة مدنية ذات مرجعية إسلامية. وأذاع القائمون على المنصة مجموعة من الأناشيد والأغاني الوطنية.

 

 

 

انشر عبر