شريط الأخبار

واشنطن تطلب من الأمم المتحدة عدم تسلم الطلب الفلسطيني

11:21 - 28 تموز / يوليو 2011

واشنطن تطلب من الأمم المتحدة عدم تسلم الطلب الفلسطيني

فلسطين اليوم _ وكالات

كشف عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير حنا عميره, اليوم الخميس, أن الإدارة الأمريكية طلبت من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون, عدم تسلم الطلب الفلسطيني للحصول على عضوية كاملة في المنظمة الدولية.

 

وقال عميره في تصريح  صحفي  إن الطلب الأمريكي جاء من أجل تعطيل التوجه الفلسطيني في أيلول/ سبتمبر المقبل, بعدما فشلت الإدارة الأمريكية في إقناع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإيقاف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وأشار عميره إلى أن اجتماع المتابعة العربية ' لجنة مبادرة السلام' المرتقب في الثالث من أغسطس في العاصمة القطرية الدوحة, سيتركز على تجاوز الطلب الأمريكي, ومحاولة إيجاد مخرج وجعل بان كي مون يقبل الطلب ويدرجه على جدول أعمال الجمعية العامة في الأمم المتحدة.

 

وأوضح أن الدول العربية ستدرس الجوانب القانونية والوسائل المتاحة من أجل تمرير الطلب الفلسطيني, إلى الأمين العام بان كي مون, في ظل الضغوط الأمريكية الهائلة لإفشال الجهود الفلسطينية للحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

 

وأقر المجلس المركزي الفلسطيني, في ختام جلساته برام الله التوجه إلى الأمم المتحدة في أيلول/ سبتمبر, لطلب العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967, وعاصمتها القدس الشرقية.

 

انشر عبر