شريط الأخبار

هنية يدشن طوابع بريدية جديدة

08:07 - 28 تشرين أول / يوليو 2011

هنية يدشن طوابع بريدية جديدة

فلسطين اليوم: غزة

دشن رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية طوابع بريدية جديدة، مشيداً بجهود كل من عمل على أن ترى هذه الطوابع النور، معبراً هذا انجازا وطنياً يرسخ مفاهيم وقيم قامت الحكومة الفلسطينية عليها وستستمر في تحقيقها.

وقال خلال حفل تدشين ثلاث طوابع بريدية :"إن من أدبيات الحكومة ربط الإنسان الفلسطيني بحقوقه وتراثه وتاريخية، ومن خلال ذلك طبعت هذه الطوابع فطابع النكبة ومفتاح العودة الأمر الذي يعكس التزام الحكومة بعد التنازل عن أي شبر من فلسطين وسيأتي اليوم الذي سيعود فيه الشعب إلى أرضه"، مشيراًإلى ربط الحاضر بالماضي.

وأضاف"كما أن من أدبيات الحكومة الاهتمام بالبعد العربي والإسلامي وحتى العالمي الإنساني للقضية الفلسطينية فتوثيق أسطول الحرية من خلال طابع ثاني يدلل على تقدير واحترام للتضامن مع الشعب الفلسطيني".

وتابع "أن الحكومة أيضاً بإصدارها طابع الشباب والذي يحمل رمز عام الشباب الذي أقرته الحكومة يعكس حرص الحكومة على هذه الشريحة المهمة والتي هي محل اعتزاز بصموده وقدرته على التغيير وإلهامه لكل شباب العالم".

واقترح هنية بمناسبة إطلاق الطوابع الثلاثة أن يقدم طابع العودة هدية رمزية للاجئين الفلسطينيين لاسيما في المخيمات، "ليكون عربون تواصل وتأكيدا من الحكومة الفلسطينية بتمسكها بحق العودة"، كما اقترح تقديم طابع اسطول الحرية كهدية لكل أسرة شهيد من شهداء أسطول الحرية وللحكومة التركية ليستشعروا ان دماء المتضامنين لن تذهب سدى.

كما اقترح تقديم طابع الشباب هدية لوزارة الشباب والرياضة والأطر الشبابية كافة، كتأكيد لالتزامات الحكومة اتجاه الشباب الفلسطيني، مقترحاً على وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقديم طلب مكافأة لكل من عمل على هذا لانجاز الوطني.

انشر عبر