شريط الأخبار

هنية: الحقوق والدولة الفلسطينية تنتزع ولا توهب

07:41 - 28 تموز / يوليو 2011

هنية: الحقوق والدولة الفلسطينية تنتزع ولا توهب

فلسطين اليوم: غزة

أكد إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، أن الدولة الفلسطينية والحقوق تنتزع ولا توهب، مقللا بذلك من أهمية الضجّة المثارة حول عزم السلطة التوجه للأمم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وقال هنية في تصريحات اليوم الخميس على هامش الاحتفال بإطلاق وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ثلاثة طوابع بريدية جديدة "هناك عشرات القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة والتي لها علاقة بالقضية الفلسطينية، لكن لا يوجد تطبيق لها".

وفي شأن ما تردد عن أزمة مالية تمر بها الحكومة، قال هنية : "الأوضاع المالية مستقرة لكن هذا لا يعني أنها جيدة بدرجة كبيرة"، مشددًا على الحاجة إلى كل المساعدات العربية والإسلامية ومن أحرار العالم؛ نظرًا لأن الحصار لا يزال مفروضًا على قطاع غزة والشعب الفلسطيني بقوة وبعنف".

ودعا إلى استمرار الدعم والتضامن وتقديم العون المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني لمواجهة آثار الحصار.

وشدد على أن لدى حكومته إدارة مالية تتمتع بدرجة عالية من النزاهة والشفافية والحفاظ على المال العام، "وهذا يجعلنا قادرين على مواجهة الاستحقاقات المالية رغم الظروف الصعبة، مجددًا التأكيد على أنه لا يوجد ديون على الحكومة. 

وقدم هنية طابع الشباب إلى الأطر الفلسطينية الشبابية، مؤكدًا احتضان حكومته لكل الشباب الفلسطيني الواعد الذي ينطلق من التزاماته الدينية والوطنية من أجل مصلحة الشعب الفلسطيني.

انشر عبر