شريط الأخبار

أطفال غزة يحطمون رقم قياسي بإطلاق الطائرات الورقية

06:36 - 28 تموز / يوليو 2011

أطفال غزة يحطمون رقم قياسي بإطلاق الطائرات الورقية

فلسطين اليوم- غزة

أعلن مسئول من الأمم المتحدة أن أطفال غزة ، المشاركين في مخيمات صيفية تديرها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين في الشرق الأدنى (أونروا) ، حطموا الخميس الرقم القياسي العالمي لإطلاق أكبر عدد من الطائرات الورقية في الهواء في آن واحد.

 

واجتمع ما يقرب من ثمانية آلاف فتى وفتاة، تتراوح أعمارهم بين 10 أعوام و14 عاما، على شاطئ شمالي قطاع غزة، وأطلقوا أربعة آلاف طائرة ورقية في الهواء.

 

وهذه الطائرات الورقية من صنع الأطفال، وتحمل الألوان الأربعة الرئيسية للعلم الفلسطيني.

 

وتدعو الشعارات المكتوبة على الطائرات الورقية إسرائيل إلى إنهاء الحصار الذي تفرضه على القطاع منذ أكثر أربعة أعوام، كما تدعو إلى سلام دائم مع إسرائيل وتوفير مناخ من السلام والأمن للأطفال.

 

وقال كريس جانيس، المتحدث باسم (أونروا)، للصحفيين إن الطائرات الورقية "من صنع أطفال غزة، وليست مستوردة من الصين".

 

قبل ساعات من هذا الحدث، أعلنت وكالة (أونروا) أن مجهولين هاجموا صباح الخميس مخيما صيفيا تابعا لها في شمال مدينة غزة، وأحدثوا فيه أضرارا مادية.

 

وندد جانيس في بيان له بإقدام هؤلاء المجهولين على تدمير محتويات المخيم الصيفي الكبير التابع للوكالة في منطقة الواحة شمال مدينة غزة.

 

وأوضح أن الهجوم أسفر عن تدمير لوحة كبيرة وحرق علم للأمم المتحدة وإحداث تلفيات مختلفة في المنصة الرئيسية، موضحا أن أحدا من رجال الأمن التابعين لوكالة "أونروا" لم يصب بأذى.

 

ويذكر أن مجهولين أحرقوا صيف العام الماضي مخيمين صيفيين لوكالة الغوث الدولية في قطاع غزة، ولم يتم التوصل اليهم

 

انشر عبر