شريط الأخبار

مركزية فتح توضح الأسباب التي دعت الحركة إلى اقصاء محمد دحلان

06:23 - 28 حزيران / يوليو 2011

فتح: إقصاء دحلان جاء بسبب تجاوزات تمس الأمن القومي والاجتماعي

فلسطين اليوم _ رام الله

أعلنت اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الخميس أن قرارها بإقصاء محمد دحلان جاء بسبب تجاوزات تمس الأمن القومي والاجتماعي الفلسطيني والاستقراء بجهات خارجية وارتكاب جرائم قتل على مدار سنوات طويلة.

 

وقالت اللجنة في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن إقصاء دحلان جاء أيضاً بسبب "ممارسات لا أخلاقية لم ينجُ منها وجيه ولا زعيم سياسي ولا رجل أعمال في قطاع غزة، وذلك باستخدام البلطجية وفرقة الموت، وأهلنا في القطاع الحبيب شهود إثبات على عمليات المس بالكرامات والأموال والمقامات الإجتماعية وحتى الأعراض من دون وازع من ضمير".

 

وأشارت اللجنة المركزية إلى الثراء الفاحش لمحمد دحلان , مؤكدة أنه نتيجة الكسب غير المشروع ونهب أموال صندوق الاستثمار آنذاك لمجموعة من مصاصي الدم في المعابر وحركة البضائع وحركة الأشخاص والتجارة من استيراد وتصدير وإقامة المشاريع خضعت للشراكة من قبل هذه العصابة بقيادة الدحلان والتي استثمر منها الجزء الأكبر لحسابه الخاص خارج الوطن.

 

ومن بين الأسباب التي دعت لإقصاء دحلان , التآمر الثابت في سلوك هذه الجماعة في محاولة لاحتلال إرادة الحركة كمقدمة لكسر الإرادة السياسة الوطنية التي لم ينجُ منها حتى الشهيد القائد ياسر عرفات وكان شعارهم دوما تكريس التجنح والمحاور كسلوك لاحتلال إرادة الحركة.

 

ودعت اللجنة المركزية لفتح  الأطر القيادية والقواعد التنظيمية في الوطن والشتات والسجون والمعتقلات للاصطفاف خلف قرارها الهادف في تطهير الحركة من هذه الطحالب التي نمت على ضفاف الدم الفلسطيني بعد أن جفت المستنقعات وأصبحت عارية تحت أشعة الشمس حيث لا مجال للاجتهادات والتفسيرات المزدوجة وعلى الأطر كافة في المواقع كافة التحلي بروح الالتزام بالأنظمة والقوانين واللوائح الحركية في هذا الظرف الدقيق.

 

يشار إلى أن قوات الأمن الفلسطينية داهمت صباح اليوم منزل عضو المجلس التشريعي محمد دحلان وصادرت جميع الأسلحة الموجودة بداخل المنزل والسيارات التابعة للسلطة ،واعتقلت 12 من مرافقيه وهم من شركة امن خاصة في رام الله.

 

وأكدت مصادر فلسطينية مطلعة ان محمد دحلان غادر الضفة الغربية الى الأردن فيما هاجمت قوة من الأمن الفلسطيني العربة التي كان يستقلها وصادرها.

 

و قالت المصادر، ان انه قد تم التحفظ على مرافقي دحلان في داخل سيارته وهم ابو علي شاهين وسفيان ابو زايدة وتوفيق ابو خوصة ، فيما قامت قوة أخرى بإلقاء القبض على رئيس مرافقي دحلان المعروف باسم "ابو خالدالشنب".

انشر عبر