شريط الأخبار

مصادر إسرائيلية: رئيس "الهستدروت سيُطيح بنتنياهو وبراك وليفني

12:49 - 28 تشرين ثاني / يوليو 2011


مصادر إسرائيلية: رئيس "الهستدروت سيُطيح بنتنياهو وبراك وليفني

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

توقعت مصادر إسرائيلية أن تتم الإطاحة برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو من قبل رئيس النقابات العمالية في إسرائيل "الهستدروت" عوفر عيني الذي يقود الاحتجاجات العارمة في "إسرائيل" ضد الحكومة "الإسرائيلية" على خلفية عدم توفر السكن ومشكلة الأطباء والطلبة.  وعلى ضوء تلك التطورات فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو وحد قواه مع رئيسة حزب كاديما تسيبي ليفني ورئيس حزب العمل ايهود براك والرئيس المرشح لحزب العمل عمير بيرتس وحدوا قواهم معاً للتصدي لعوفر عيني.

وحسب المصادر، فقد قال عيني لمقربيه بأنه لن يطيح بنتنياهو فقط بل أيضاً برئيسة حزب كاديما تسيبي ليفني وجميع قادة حزب العمل وأنه سيشكل حزباَ جديداَ يرتكز على لجان العمال الكبرى التي تقع تحت سيطرته، حيث سيشكل حزب اجتماعي ستفتت أحزاب  الليكود والعمل وجوب "إسرائيل" بيتنا برئاسة أفيغدور ليبرمان ومن ثم الذهاب  لانتخابات عامة في "إسرائيل".

وحسب المصادر، فإن عيني بالفعل بدء حملة الانتخابات الخاصة به تحت شعار ( مليارات لحل المشاكل الداخلية وليس مليارات للمستوطنات).

وحسب المصادر فعلى المحتجين من الشبان "الإسرائيليين" أن يقرروا إما الانضمام لعوفر عيني أم عدم الانضمام لنجاح فوزه في الانتخابات القادمة.

وتقول المصادر بأن عيني بدأ حملته مطلع عام 2010 عندما قطع علاقاته بوزير الحرب ايهود براك  بعد أن أدرك عيني بان براك غير قادر على أن يكون زعيم لحزي العمل.

والجدير ذكره فإن "إسرائيل" تمر في مرحلة احتجاجات واسعة النطاق ابتداء من غلاء (الكوتج) ومن ثم احتجاجات الخيم على الضائقة السكنية واحتجاجات الأطباء والطلبة.

انشر عبر