خبر الأسرى للدراسات : تفتيش مفاجئ وعزل لأسير مقدسي في سجن شطة

الساعة 09:27 ص|28 يوليو 2011

الأسرى للدراسات : تفتيش مفاجئ وعزل لأسير مقدسي في سجن شطة

فلسطين اليوم- غزة

حذر مركز الأسرى للدراسات من سياسة الاقتحامات والمداهمات اللحظية والتفتيشات الليلية والعارية منها بحق الأسرى فى كل السجون، معتبراً أن هذه القضية ستكون بمثابة شرارة انفجار الأسرى فى وجه السجان وإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية .

 

وأكد الأسرى فى سجن شطة لمركز الأسرى أن  إدارة السجون ووحدة درور المختصة قامت مساء أمس بالتفتيش المفاجىء والاقتحام لثلاث غرف هى 4 و 9 و 10 من قسم 7 وخلال 6 ساعات متواصلة من التفتيش عبثت بممتلكات ومحتويات الأسرى وقامت بعزل الأسير المقدسى جهاد محمد شاكر يغمور .

 

وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن إدارة مصلحة السجون كثفت من الاقتحامات الليلية المفاجئة لغرف الأسرى ، وجعلت التفتيش والنقل والعزل الانفرادي سياسية عقاب للأسرى على اى شيء ، ولأتفه الأسباب .

 

وأضاف حمدونة أن زنازين العزل الانفرادى بمثابة قبور مظلمة ، وهنالك خطورة على حياة الأسرى فيها سواء كان من السجان والجنائيين اليهود الحاقدين بمساعدة الشرطة فى الاعتداءات عليهم ، ومن الوحدة والغربة والوحشة وانعكاسها على المستوى النفسى عليهم ، أو من ظروف الزنزانة المعتمة القاسية وكثرة الحشرات وقلة رؤية الشمس والهواء ولوجود الرطوبة العالية وانعكاسها الصحى على حياة الأسير .