خبر مصادر: حماس مستعدة لحوار « المنظمة » وتأجيل بحث الحكومة

الساعة 04:44 ص|28 يوليو 2011

مصادر: حماس مستعدة لحوار "المنظمة" وتأجيل بحث الحكومة

فلسطين اليوم – دمشق

أكد أمين سر فصائل تحالف القوى الفلسطينية خالد عبد المجيد "استعداد حركة حماس لتأجيل بحث الحكومة والانتقال إلى ملف تفعيل منظمة التحرير وتشكيل لجنة قيادية عليا"، من أجل تنفيذ اتفاق المصالحة.

وأضاف في تصريحات صحفية من دمشق ان "حماس أبلغت استعدادها لتجميد البحث في تشكيل الحكومة الجديدة والانتقال للبحث في خطوة منظمة التحرير وتشكيل لجنة قيادية كمرجعية للعمل السياسي ومتابعة العمل الوطني من خلال القيادة المشتركة".

وبين أن "مقترح حماس يهدف للمضي قدماً في تنفيذ اتفاق المصالحة بعد التعثر الذي أصابه، ولكن فتح رفضته، غير أن قوى وشخصيات فلسطينية تسعى مجدداً للتقارب وإيجاد مخارج متوافق عليها".

ولم يستبعد "وجود أشخاص في أوساط السلطة تسعى لتجميد موضوع المصالحة لما بعد شهر أيلول (سبتمبر) القادم"، حيث تستعد القيادة الفلسطينية للتوجه إلى الأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وبعضويتها الكاملة في المنظمة الأممية.

وأوضح أن "الاتصالات مستمرة بين حركتي فتح وحماس، وهذا أمر مفيد، ولكن لا لقاء قريبا بينهما"، معتبراً أن "العقبة تكمن في تمسك الرئيس محمود عباس بسلام فياض مرشحاً لرئاسة الحكومة، ولكن حماس ترفض ذلك وتطالب بالتوافق وفق ما نص عليه اتفاق المصالحة"، الموقع في 4 أيار (مايو) الماضي في القاهرة.