شريط الأخبار

المصريون يستعدون لـ "وحدة الصف" رغم الخلافات

08:47 - 27 تشرين أول / يوليو 2011

 

المصريون يستعدون لـ "وحدة الصف" رغم الخلافات

فلسطين اليوم- القاهرة

فيما تواصل كافة القوى السياسية العمل على حشد أنصارها لمليونية "جمعة وحدة الصف" في ميدان التحرير، عقد ائتلاف شباب الثورة عدة اجتماعات مع القوى الإسلامية للاتفاق على النواحي الإجرائية لتنظيم الميدان.

وأفادت مصادر إعلامية، أن الائتلاف توافق مع الشباب السلفيين على إطلاق جمعة "وحدة الصف"، على مليونية بعد غدا، مشيرا إلى أن شعار المليونية سيكون "الجيش والشعب إيد وحدة".

وأضافت، أن القوى السياسية المعتصمة في الميدان توافقت مع التيارات الإسلامية على أن تتضمن الشعارات 4 محاور رئيسة، موضحا أن هذه المحاور هي "وحدة الصف بين كافة قوى الثورة والجيش، والتأكيد على مطالب أهالي شهداء ثورة 25 يناير، واستمرار الثورة واستقرار الأمة".

واتفق الجانبان على أن يتولى عملية تنظيم الدخول إلى الميدان ائتلاف شباب الثورة ، وعن موقع المنصات في الميدان يوم الجمعة المقبلة ، أوضح المراسل أن الجانبين توافقا على أن تظل منصات القوى المعتصمة كما هي على أن تقوم التيارات الإسلامية بنصب منصات خاصة بهم.

وعلم "محيط" أن الخلاف بين القوى المعتصمة والتيارات الإسلامية مازالت قائمة حول عدة نقاط، مشيرا الى أن هذه النقاط تتمثل في "الهوية التي توافقت الطرفين على عدم التطرق إليها، ووثيقة المبادئ الحاكمة للدستور، واسم خطيب جمعة "وحدة الصف" الذي تصر القوى المعتصمة أن يكون الشيخ مظهر شاهين في حين تشدد قوى التيار الإسلامي على أن يكون الشيخ محمد حسان".

 

انشر عبر