شريط الأخبار

إسبانيا في الصدارة.. أوروغواي تتقدم.. والأرجنتين "باي باي"

06:31 - 27 تشرين أول / يوليو 2011

 

 

زيوريخ - حافظت أسبانيا على صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء، في حين صعد منتخب أوروغواي، المتوج بلقب كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) إلى المركز الخامس.

 

أحرز منتخب أوروغواي لقب "كوبا أميركا" عبر الفوز على باراغواي بثلاثة أهداف نظيفة الأحد الماضي في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

 

يتصدر المنتخب الأسباني جدول التصنيف برصيد 1588 نقطة، يليه الفريق الهولندي برصيد 1542 نقطة ثم المنتخب الألماني في المركز الثالث برصيد 1305 نقطة ثم البرازيل في المركز الرابع برصيد 1202 نقطة.

 

وحل منتخب أوروغواي في المركز الخامس برصيد 1156 نقطة، يليه منتخب إنكلترا برصيد 1146 نقطة ثم منتخب البرتغال في المركز السابع برصيد 1076 نقطة وجاء منتخب إيطاليا في المركز الثامن برصيد 1059 نقطة يليه منتخب كرواتيا في المركز التاسع برصيد 1033 نقطة، وأخيرا الأرجنتين في المركز العاشر برصيد 1013 نقطة.

 

وحافظ المنتخب المصري على موقعه في تصنيف الفيفا محتلا المركز 34 عالميا والثاني أفريقيا والأول عربيا.

 

ورغم فشل الفريق المصري في التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية العام المقبل، إلا انه حافظ على مركزه في التصنيف العالمي.

 

تصدر منتخب كوت ديفوار المركز الأول أفريقيا وجاء المنتخب المصري في المركز الثاني، يليه منتخب غانا ثم منتخب بوركينا فاسو في المركز الرابع ونيجيريا في المركز الخامس.

 

حافظ المصريون على المركز الأول على المستوى العربي، أمام المنتخب الجزائري ثم التونسي في المركز الثالث، يليه المنتخب المغربي، ثم ليبيا في المركز الخامس، بعد أن اقتسم كلاهما المركز 63 على مستوى العالم.

 

انشر عبر