شريط الأخبار

ليلة تحري الرؤية..مواطن يدعو عباس وهنية لإضاءة أكبر فانوس رمضاني

06:19 - 27 تموز / يوليو 2011

ليلة تحري الرؤية..مواطن يدعو عباس وهنية لإضاءة أكبر فانوس رمضاني

 

فلسطين اليوم- غزة

دعا شاب من قطاع غزة الرئيس محمود عباس, ورئيس وزراء حكومة غزة اسماعيل هنية للمشاركة في حفل افتتاح أكبر فانوس رمضاني في العالم وإضاءته وسط مدينة غزة ليلة ثبوت شهر رمضان.

وأكد الشاب مصطفى مسعود خلال لقاء خاص مع "القدس" على أن هذه الدعوة تهدف لانجاز المصالحة الفلسطينية على أرض الواقع من خلال المشاركة في إضاءة الفانوس الأضخم في العالم.

وعن مواصفات الفانوس يقول مسعود: "الفانوس مصنوع من الخشب والجلد الأصفر والأزرق والأحمر, , ويبلغ طوله 15 متر و40 سم, وعرضه 6 متر, سيتم تزيينه بأسماء المدن الفلسطينية وأحبال الزينة, إضافة إلى الإضاءة القوية التي ستجعله لافت للنظر".

وأشار إلى أنه تواصل مع بلدية غزة ووفرت له مساحة الكتيبة ليضئ فيها الفانوس, موضحاً أن الفانوس العملاق سيبقى في ساحة الكتيبة طول أيام شهر رمضان, ليكون مزاراً لأهالي غزة.

وأضاف مسعود: "صنعت العام الماضي فانوس بارتفاع 10 متر وقد حظي على اهتمام كبير, مما شجعني على صنع فانوس أضخم يمكنني من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية", مبيناً أن الفانوس يأتي برعاية بلدية غزة وبعض الشركات, ورعاية إعلامية من مكتب الوطن للصحافة "جريدة القدس".

ويأمل مسعود أن يدخل الفانوس الأضخم موسوعة غينيس, مبيناً أنه سيكون الحدث الأكبر احتفالاً بشهر رمضان الكريم, وأضاف: "منذ لحظة بدئي بالعمل شعرت بالسعادة الواضحة على الكثير من المواطنين لأنهم يشعرون بأن هناك عمل مميز بانتظارهم".

وأضاف: "أريد أن أوصل رسالة للعالم مفادها أن غزة ما زال بها مبدعون يصنعون الحياة, ولهم أهداف, وما زالوا موجودين على قائمة العالم, وقادرين على الوصول للتميز والعالمية بفضل إرادتهم وتصميمهم".

وبارك مسعود للشعب الفلسطيني وللأمة العربية والإسلامية قرب حلول شهر رمضان, آملاً أن يتم إضاءة فانوس أكبر منه في القدس بعد تحريرها من الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

انشر عبر