شريط الأخبار

حماس: لقاءات قريبة في القاهرة لإتمام المصالحة

05:08 - 27 تموز / يوليو 2011

حماس: لقاء قريب في القاهرة لإتمام المصالحة

فلسطين اليوم-غزة

كشف قياديون في حركة حماس, عن لقاءات قريبة ستعقد بين القوى الفلسطينية في القاهرة من أجل إتمام المصالحة، محذرين من وجود مناخ معطل لإتمام المصالحة قبل مرور استحقاق أيلول.

جاء ذلك خلال لقاء وفد حماس بعناصرهم في مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة، يومي الاثنين والثلاثاء وضم الوفد الدكتور صلاح البردويل عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، وفوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس، وطاهر النونو المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، والدكتور حسن أبو حشيش مدير المكتب الإعلامي في الحكومة الفلسطينية.

وجال الوفد في مخيم شاتيلا والتقى الأهالي وممثلي الفصائل في "مركز عمر بن الخطاب"، كما زار مخيم برج البراجنة والتقى الأهالي وممثلي الفصائل في "مجمع الأقصى".

وتحدث أعضاء الوفد في اللقائين فقدموا شرحاً للأوضاع في قطاع غزة وللظروف الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون، ولتداعيات الحصار المفروض على القطاع منذ خمس سنوات.

وعرضوا لأوضاع المصالحة الفلسطينية وشددوا على أنها خيار نهائي، مؤكدين تمسك حماس بروحية التوافق التي حكمت المصالحة في القاهرة، وبأهمية إنجاز الوحدة الوطنية الحقيقية من أجل الدفاع عن مصالح الفلسطينيين وحماية المقاومة، وبوصفها سداً منيعاً يقف في وجه الاعتداءات الصهيونية على الأرض والقدس ومواصلة الاستيطان.

وشدد المتحدثون على أهمية حق العودة وعلى تمسك القوى الفلسطينية بهذا الحق. واستعرضوا المستوى القتالي الذي وصلت إليه المقاومة، التي استفادت من تجربة العدو الصهيوني على غزة في تعزيز قدراتها العسكرية والبشرية والقتالية.

انشر عبر