شريط الأخبار

اقتصاد غزة تضع خطة لمراقبة السلع الرمضانية وتتوعد المخالفين

11:41 - 27 حزيران / يوليو 2011

اقتصاد غزة تضع خطة لمراقبة السلع الرمضانية وتتوعد المخالفين

فلسطين اليوم _ غزة ( خاص)

أكد أحمد أبو ريالة مدير دائرة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد بغزة أن وزارته وضعت خطة بالتعاون مع المؤسسات المعنية لحماية المستهلك , وتوفير السلع للمواطنين في شهر رمضان .

 

وأوضح أبو ريالة في حديث خاص لـ "فلسطين اليوم" أن الخطة ستتضمن إعلان أسعار جميع السلع الرمضانية للمستهلكين , إضافة إلى دراسة مدى توافرها , محذراً كافة التجار من احتكار السلع ومنعها من الوصول للمواطنين .

 

وأضاف أن هناك تنسيق مع لجنة الطب الوقائي في وزارة الصحة ومباحث التموين في الداخلية والبلديات , منوها إلى أن الحملات ستكون صباحية , وبين فترة المغرب والعشاء في بداية شهر رمضان , وأن الحملة في لعشر الأواخر من شهر رمضان ستكون مسائية .

 

ورداً على الارتفاع في أسعار اللحوم البيضاء" الدجاج"  والسكر برر أبو ريالة أن الارتفاع الطارئ ناجم عن ارتفاع درجات الحرارة ونفوق العديد من "الدجاج", بالإضافة إلى العديد من العوامل والحصار الذي تسبب في نفوق العديد منها وارتفاع أسعارها خلال الأيام الماضية , منوهاً إلى أن غلاء السكر  واللحوم الحمراء عالمي.

 

وحول منع الوزارة لاستيراد بعض السلع من الخارج , أشار أبو ريالة أن هناك سياسة أجرتها وزارة الاقتصاد بالتوافق مع التجار لتحديد الكميات المستهلكة بحيث يكون هناك اكتفاء ذاتي .

 

وحث أبو الريالة المستهلكين على شراء المنتج الوطني , وذلك للنهوض بالمنتج ودعم الاقتصاد الفلسطيني .

انشر عبر