شريط الأخبار

مروان البرغوثي: نتنياهو وضع إدارة السجون في ورطة

11:31 - 27 حزيران / يوليو 2011

مروان البرغوثي: نتنياهو وضع إدارة السجون في ورطة

فلسطين اليوم-رام الله

قال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني ، وأحد قادة حركة فتح "الأسير مروان البرغوثي" إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد وضع إدارة السجون والمجتمع الإسرائيلي في ورطة كبيرة بعد إعلانه شن حملة من عقوبات تعسفية بحق الأسرى قد يؤدي ذلك إلى خطوات احتجاجية واسعة في صفوف المعتقلين.

وأشار أن إدارة السجون وجدت نفسها أمام قرارات سياسية لم يتم تقدير أبعادها وانعكاساتها الخطيرة على صورة إسرائيل المتردية أمام المجتمع الدولي بسبب تصرفاتها وانتهاك قوانين ومبادئ حقوق الإنسان.

واعتبر أن خطوات نتنياهو هي خطوات مسبوقة لفتح معارك وافتعال أزمات عشية التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة من اجل الاعتراف بدولة فلسطين في حدود الرابع من حزيران.

وأشارت محامية وزارة الأسرى شرين عراقي التي زارت الأسرى في سجن هداريم، إن العقوبات التعسفية لا زالت متواصلة بحق الأسرى وتشمل معاقبة مروان البرغوثي 21 يوما في زنازين انفرادية و200 شيقل غرامة وحرمان من الزيارات لمدة شهرين إضافة إلى قيام إدارة السجن بإغلاق المكتبة والمغسلة، وخصم نصف ساعة من مدة الخروج للساحة، ومنع الزيارات المسائية بين الغرف والأقسام، وتقليص مدة عمل الأسرى في مرافق السجن.

وقالت المحامية عراقي أن الأسرى بدؤوا برفع التماسات ضد إدارة السجون احتجاجا على هذه الإجراءات المفتعلة وغير المنطقية.

انشر عبر