شريط الأخبار

فرنسا تدعو العرب لدعم السلطة مالياً

10:22 - 27 حزيران / يوليو 2011

فرنسا تدعو العرب لدعم السلطة مالياً

فلسطين اليوم – وكالات

أكدت فرنسا أن المأزق المالي الذي تعيشه السلطة الفلسطينية حاليًا يسبب القلق ، وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في بيان صحافي: إنه 'في حين كان من المهم الحصول على استئناف المحادثات بين الكيان و السلطة الفلسطينية إلا أنه كان من الضروري أيضا حشد الدعم لبناء المؤسسات الفلسطينية والمشاريع الجارية'.وأضاف 'يبدو لنا في الواقع أن الوضع المالي للفلسطينيين هو الذي يسبب القلق'، موضحًا أن هذا ما دعا بلاده للدعوة لعقد مؤتمر في باريس لمساعدة الفلسطينيين أسوة بمؤتمر 2007.

 وأشار فاليرو إلى أن فرنسا كانت قد منحت قبل ثلاثة أشهر ميزانية خاصة من المساعدات بقيمة 14 مليون دولار اللسلطة الفلسطينية التي باتت مضطرة الآن لخفض الرواتب والنفقات.

 وتابع 'كان ضروريا اجتذاب الاستثمارات للمناطق الفلسطينية وخصوصا المنطقة الحرة في جميع أنحاء منطقة بيت لحم'، داعيا في الوقت نفسه الدول العربية إلى بذل الجهد الجماعي لمساعدة الفلسطينيين والمساعدة في تخفيف الأعباء المالية على السلطة.

 يشار إلى أن مؤتمر المانحين الأول لفلسطين الذي عقد في ديسمبر 2007 نجح في جمع 4ر7 مليار دولار لمساعدة مؤسسات التمويل الفلسطينية الجديدة للدولة الناشئة في فلسطين وتمويل المشاريع الاقتصادية والمساعدات الانسانية في الأراضي المحتلة.

 ولقي المؤتمر الثاني للمانحين الذي اقترحته فرنسا للشهر الجاري والذي تأجل إلى سبتمبر المقبل معارضة شديدة من جانب الولايات المتحدة و'إسرائيل' بحجة أنه لن يخدم أي هدف حتى يتم استئناف مفاوضات السلام

انشر عبر