خبر مسؤول: مهاجمة الولايات المتحدة لا تزال هدفا مهما للقاعدة

الساعة 05:49 ص|27 يوليو 2011

مسؤول: مهاجمة الولايات المتحدة لا تزال هدفا مهما للقاعدة

فلسطين اليوم _وكالات

قال مرشح الرئيس الأميركي باراك اوباما لرئاسة المركز الوطني الثلاثاء ان مهاجمة الولايات المتحدة لا تزال "هدفا كبيرا" للقاعدة والجماعات المنتمية اليها بعد نحو عشر سنوات من هجمات 11 من أيلول (سبتمبر) عام 2001.

 

وقال ماتيو أولسن في جلسة تأكيد ترشيحه أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ أن اغتيال زعيم القاعدة أسامة بن لادن كان "خطوة مهمة" و"نصرا كبيرا" على القاعدة لكن الجماعة لا تزال تمثل خطر كبير للولايات المتحدة , على حد قوله.

 

واضاف: "هذا الخطر لا يأتي في أغلبه من القيادة العليا (للقاعدة) في باكستان وله هدف موحد لكنه منتشر الآن في مواقع إقليمية تحت إمرة قادة مختلفين وبأهداف مختلفة".

 

وقال اولسين ان "القاعدة في جزيرة العرب" التي تعمل في اليمن وأعلنت مسؤوليتها عن محاولة تفجير طائرة ركاب متجهة للولايات المتحدة في 25 من كانون الأول (ديسمبر) عام 2009 "أظهرت استعدادا ومستوى من القدرات لضرب الولايات المتحدة".

 

وزعم أن الجماعة المنتمية للقاعدة في الصومال تظهر ايضا استعدادا وقدرة لضرب اهداف خارج البلاد .

 

وإذا اكد مجلس الشيوح ترشيحه فسيصبح اولسين مديرا لوكالة انشئت عقب هجمات 11 من سبتمبر كمركز لتحليل وتبادل المعلومات بشأن التهديدات.

ورشح اوباما اولسن وهو المستشار العام لوكالة الأمن الوطني ليحل محل رئيس المركز الوطني لمكافحة الارهاب مايكل لايتر الذي استقال من منصبه.