شريط الأخبار

مصر تسمح بإدخال 95 طن مساعدات ولحوم لغزة

08:04 - 26 تموز / يوليو 2011

مصر تسمح بإدخال 95 طن مساعدات ولحوم لغزة

فلسطين اليوم – غزة

اعلن اللواء جابر العربي رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء ان السلطات المصرية اجرت كافة الاستعدادات لإدخال مساعدات طبية اليوم الثلاثاء، لقطاع غزة عبر معبر رفح مقدمة من نقابة اطباء مصر وهي عبارة عن 30 طنا من الادوية والمستلزمات الطبية المحملة على خمس شاحنات.

وتم تسليم المساعدات للهلال الاحمر المصري اليوم بمدينة العريش وقام المسؤولون بالهلال الأحمر المصري بنقلها الى معبر رفح البري لادخالها لقطاع غزة اليوم.

واضاف رئيس الهلال الحمر المصري بان السلطات المصرية ستقوم غدا بادخال 60 طنا من اللحوم الى قطاع غزة عبر معبر رفح وهي معونة مقدمة من لجنة الاغاثة الاسلامية.

ووصلت هذه المعونة الى ميناء بورسعيد قادمة من نيوزلندا وبعد انهاء اجرائاتها الادارية والامنية سيتم نقلها الى مدينة العريش مساء اليوم تمهيدا لادخالها الى قطاع غزة صباح غدا الاربعاء بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

كما استعدت السلطات المصرية لادخال معونة غذائية اخرى الى قطاع غزة عبر معبر رفح بعد غد الخميس وهي عبارة عن 1500 كرتونة لبن اطفال وغذاء للرضع وامهات الحوامل بقطاع غزة بمقدار 5 طن مساهمة من احدى الشركات المصرية التي سلمتها للهلال الاحمر المصري لادخالها لقطاع غزة الخميس.

بينما لا زالت المعونة الطبية البريطانية عالقة بمعبر رفح البري لمدة اربعة ايام بسبب عدم وجود تصديقات وموافقات لادخال السيارات الاربعة ذات الدفع الرباعي المحملة بحوالي خمسة اطنان من الادوية والمستلزمات الطبية الخاصة بجراات القلب واسرة هيدروليك وتقول السلطات المصرية بانها اصدرت تعليماتها بادخال الادوية والمستلزمات الطبية فقط دون السيارت التي لم تصدر بشانها موافقات لادخالها القطاع والمعونة الطبية العالقة حتى الان بمعبر رفح البري المصري قادمة من مركز العدالة الفلسطيني البريطاني ويحاول مندوب المركز استصدار تصاريح من الخارجية المصرية لادخال المعونة باكملها بعد رفضة ادخال الادوية فقط بناء على موافقة مصر بادخال الادوية فقط لكن مندوب الجهة المانحة يصر على الانتظار لادخال المعونة باكملها شاملة الادوية والسيارات.

انشر عبر