شريط الأخبار

الأوقاف رام الله تُعد كوادر كفوءة وتكون إدارة ميدانية قوية لخدمة الحجاج

04:14 - 26 كانون أول / يوليو 2011


الأوقاف رام الله تُعد كوادر كفوءة وتكون إدارة ميدانية قوية لخدمة الحجاج

فلسطين اليوم: غزة

قال مدير عام الإدارة العامة للحج والعمرة معتصم دقة، إن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في رام الله، عملت هذا الموسم على إعداد الكوادر الكفؤة، وتكوين الإدارة الميدانية القوية الفاعلة التي تقوم على خدمة حجاجنا، ابتداء من مراكز انطلاقهم ومرافقتهم في مسيرهم، ورحلتهم وسكنهم وأثناء أدائهم لنسكهم، وحتى عودتهم سالمين محفوفين برعاية الله تعالى إلى وطنهم.

وتناول اللقاء، الذي عقدته الإدارة العامة للحج والعمرة، اليوم الثلاثاء، مع مديري شركات الحج والعمرة في المحافظات الشمالية، بمقر الوزارة، ترتيبات موسم الحج للعام 1432هـ، وما قامت به الوزارة وفق تعليمات وزير الأوقاف والشؤون الدينية، من إجراءات حول استئجار السكن في المدينة ومكة، إضافة إلى ترتيبات المواصلات الداخلية إلى جميع المشاعر، والخارجية حيث الوصول إلى المدينة ومكة. 

وقدم دقة، شرحاً مفصلاً حول آليات العمل الجديدة لهذا الموسم ،وكافة التدابير المتخذة من الوزارة لضمان سلامة وأمن الحجاج وراحتهم، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس كل سنة الموسم السابق، لبحث الإيجابيات وتعزيزها، ولتلافي التقصير إن وجد.

وأهاب بأصحاب الشركات، أن يكونوا على قدر المهمة الملقاة على عاتقهم، وأن يكونوا العون للحجاج، مبينا أن الوزارة وبطاقمها المتواجد مع الحجاج سيكونون كما كانوا أبدا السند ويد الخير لكل احتياجات الحجيج. وتابع بالقول: 'بالتعاون المشترك والوقوف يدا واحدة نستطيع تذليل كل العقبات، لأن هدفنا هو نيل مرضاة الله عز وجل، وأن نكون خير سفراء أمام العالم لبلدنا الغالي فلسطين".

وشدد دقة على ضرورة احترام الوقت والنظام  والترتيب، من أجل إخراج موسم حج ناجح بكل المقاييس.

وأعربت شركات الحج والعمرة عن بالغ سرورها وامتنانها للوزارة، لكافة الإجراءات والترتيبات التي تخدم حجاج بيت الله الحرام، متمنية للجميع السلامة والحج المبرور.

انشر عبر