شريط الأخبار

أيالون وعريقات يتحاربون على اليوتيوب

03:21 - 26 كانون أول / يوليو 2011


أيالون وعريقات يتحاربون على اليوتيوب

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

مع اقتراب موعد إعلان قيام الدولة الفلسطينية في شهر سبتمبر المقبل, اشتدت الحرب الدبلوماسية بين "الإسرائيليين" والفلسطينيين, وانتقلت إلى مواقع التواصل الاجتماعي عبر شبكة الانترنت, حيث تبادل داني أيلون نائب وزير الخارجية الإسرائيلي, وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات التصريحات الغاضبة عبر موقع اليوتيوب.

ونشر أيلون شريط فيديو الأسبوع الماضي بعنوان "الحقيقة حول الضفة الغربية" يجادل خلاله بأن أراضي الضفة الغربية ليست محتلة ولكنها مناطق متنازع عليها, مطالباً العالم بوقف استخدام مصطلح "الأراضي المحتلة" و"حدود 1967".

وادعى أيلون "أن الرواية الفلسطينية للقانون الدولي ولضياع الحقوق لم تعد تجد قبول منذ فترة طويلة, وأن استجابة الفلسطينيين أثبتت أنهم يتصرفون كطفل مدلل".

وتابع قائلا "إن "إسرائيل" احتلت الضفة الغربية من الأردن وقطاع غزة من مصر خلال حرب الأيام الستة عام 1967 في إطار الدفاع عن النفس, وبناء على ذلك فإنها أراضي ليست محتلة وليست مشتركة أيضا بل متنازع عليها", على حد زعمه.

وبدوره رد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات على تصريحات أيلون, وأعرب عن صدمته عند مشاهدة شريط الفيديو متهما "إسرائيل" بأنها تستهزئ وتزور التاريخ رسمياً.

وأضاف قائلا "إن الاستيلاء على أراضي الغير بالقوة والعدوان هو أمر غير قانوني, وهذا مبدأ راسخ في القانون الدولي".

وتابع "إن المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس أمر غير شرعي  وليست أرض متنازع عليها".

 

انشر عبر