شريط الأخبار

مجهولون يحرقون منتجع للمرة الثانية خلال أسبوع بغزة

02:37 - 26 آب / يوليو 2011

مجهولون يحرقون منتجع للمرة الثانية خلال أسبوع بغزة

فلسطين اليوم: غزة

أقدم مجهولون فجر اليوم الثلاثاء على حرق منتجع حدائق باريس الذي تعود ملكيته للمرحوم منير الريس، وتدمير محتوياته قبل أن يلوذا بالفرار.

وبحسب مركز الميزان لحقوق الانسان فقد اقتحم حوالي ثلاثون شخصاً ملثمين ويستقلون جيبات من أنواع مختلفة عند حوالي الساعة 3:00 من فجر الثلاثاء، منتجع حدائق باريس الواقع بالقرب من صالة البشائر للأفراح شرق حي التفاح شرقي مدينة غزة. وقام المسلحون بتقييد أحد حراس المصيف فيما تمكن الآخر الفرار.

وحسب الحارس فإنهم بعد أن قيدوه شرعوا بحرق موجودات المنتجع البالغ مساحته تسعة دونمات، حيث أحرقوا مطابخ المصيف الأربع، وثلاث غرف بالإضافة إلى المعرشات، وحطموا الجزء المخصص للنارجيلة، كما حطموا وأحرقوا طاولات المنتجع وكراسيه، واستمرت عملية تدمير المنتجع لحوالي ساعة من الزمن، حيث انسحب المسلحون من المكان عند حوالي الساعة 4:00 من فجر الثلاثاء نفسه. وعلى الفور حضر إلى المكان أصحاب المنتجع. وجاء في إفادة مدير المنتجع وأحد الشركاء فيه للمركز أنه فور تلقيه هو وشركاؤه الخبر من الحارس الآخر الذي استطاع الفرار توجهوا إلى المنتجع واتصلوا بالشرطة التي حضرت إلى المكان بعد حوالي ساعة وربع من وقت المكالمة، وباشرت التحقيق في الحادث، كما أفاد أنهم تلقوا تهديداً من قبل جماعة مسلحة مساء يوم الأربعاء الموافق 20/7/2011، حيث اقتحمت مجموعة منهم المكان وأحرقوا جزء بسيط منه وأبلغوا الحارس أنهم ينتمون لجماعة مسلحة، وقالوا له أبلغ أصحاب المكان أنه في حال استمر المنتجع في العمل سوف تجدون ما لا يسركم وغادروا المكان.

انشر عبر