شريط الأخبار

ارتفاع أسعار "الدجاج" مع اقتراب "رمضان" ووعود بحلول خلال يومين

12:13 - 26 تشرين أول / يوليو 2011

ارتفاع كبير على أسعار "الدجاج" مع اقتراب "رمضان" ووعود بإيجاد حلول خلال يومين

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

شهدت أسعار اللحوم البيضاء" الدجاج"  خلال الأسبوع الماضي ارتفاعاً كبيراً وخاصةً مع اقتراب شهر رمضان المبارك وسط تذمر كبير من قبل المواطنين, ومطالبات بضرورة إيجاد الحلول المناسبة للارتفاع اللذي وصل لحد الكيلو منه "15-16" شيقل.

 

"فلسطين اليوم" استطلعت أراء العديد من التجار الذين اعتبروا أن الارتفاع قبيل شهر رمضان مفاجئ وخاصة بعد أن انخفضت الأسعار لقترة محدودة, موضحين أن ارتفاع درجات الحرارة قللت من كمية إنتاج الدجاج ونفوق العديد منها.

 

وقال التاجر ابراهيم من سوق الشيخ رضوان أنه مع بداية شهر رمضان المبارك من كل عام يطرأ ارتفاع على أسعار العديد من السلع وعلى رأسها الدجاج واللحوم الحمراء, كونها تتربع سفرة الصائمين.

 

وطالب ابراهيم وزارة الاقتصاد وحكومة غزة بإيجاد حل للارتفاع الحاصل على أسعار الدجاج وخاصة مع اقتراب شهر رمضان , ومواكبة أسعارها لتلبية إحتياجات المواطن العادي.

 

ومن جانبها، قالت الحاجة سعاد مطير أن كيلو الدجاج مرتفع جداً وخاصة بعد وصول الكيلو الواحد 15 شيقل فيما يبيع بعض التجار بأكثر من ذلك, مبيناً أن سعر الدجاجة الواحدة قد يصل لـ25 شيقل او أكثر.

 

وبينت مطير، أن التجار من كل عام خلال شهر رمضان يقوموا برفع الأسعار فجأة لاستغلال شهر رمضان, والزيادة على كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وعدم وجود رواتب.

 

أما المواطن حمدي زقوت فقد طالب حكومة غزة بإيجاد حل عاجل للارتفاع الكبير على أسعار الدجاج, ومساعدة المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة .

 

وقال إن الأسعار تتفاوت من تاجر لأخر, مناشداً الحكومة بمراقبة التجار المستغلين والمحتكرين مع قدوم شهر رمضان .

 

ورداً على الارتفاع في أسعار اللحوم البيضاء" الدجاج" برر المهندس أحمد أبو ريالة مدير دائرة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد أن الارتفاع الطارئ ناجم عن ارتفاع درجات الحرارة ونفوق العديد من "الدجاج", بالاضافة إلى العديد من العوامل والحصار الذي تسبب في نفوق العديد منها وارتفاع اسعاراها خلال الأيام الماضية.

 

وقال أبو ريالة خلال حديث مطول مع "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، سيتم نشره لاحقاً أن وزارة الاقتصاد ستبحث اليوم أو غداً مع وزارة الزراعة الحل الأمثل , للعمل على خض الأسعار قبل شهر رمضان المبارك .

 

وتوقع أن يتم وضع العديد من الحلول حيث قد يسمح بإستيراد العديد من الدجاج الطازج حتى تصل الأسعار لمنتاول المواطنين وخاصة مع اقتراب شهر رمضان .

 

انشر عبر