شريط الأخبار

الأونروا تقرر إبقاء اسمها كوكالة للأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين

09:47 - 26 تموز / يوليو 2011

 

الأونروا تقرر إبقاء اسمها كوكالة للأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين

فلسطين اليوم-وكالات

قررت 'الأونروا' الإبقاء على اسمها كوكالة للأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الآغا، إنه تلقى رسالة من المفوض العام للأونروا فليبو جراندي يخبره بهذا القرار.

وأكد جراندي أن الأونروا قررت أن يكون هذا الاسم هو الوحيد الذي سيظهر على مطبوعات الأونروا وعلى موقعها الإلكتروني.

وقال في رسالته: 'هموم اللاجئين واحتياجاتهم ستظل هي المحرك الأساسي والدافع لأي تحرك تقوم به الأونروا تجاه الدول المانحة والمجتمع الدولي من أجل توفير حياة كريمة ولائقة للاجئين الفلسطينيين لحين حل قضيتهم حسب قرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة وبما يضمن لهم حقوقهم  المشروعة'.

وشدد على أن الأونروا ستتواصل مع منظمة التحرير الفلسطينية والدول العربية المضيفة للاجئين من أجل التشاور والعمل لصالح اللاجئين الفلسطينيين.

من جانبه، أشاد الآغا بقرار الأونروا بإبقاء اسمها الرسمي المنصوص عليه في قرار الأمم المتحدة رقم 302 وإعادة نشره على موقعها الإلكتروني وعلى مطبوعاتها.

وأضاف أن القرار جاء بعدد سلسلة من الاتصالات التي أجرتها دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية مع إدارة الأونروا، مشددا على حرص الدائرة في استمرارية التنسيق والتواصل مع إدارة الأونروا لمعالجة كافة الإشكالات وبما يصب في خدمة اللاجئين الفلسطينيين وتخفيف معاناتهم وتأمين الحياة الكريمة لهم لحين عودتهم إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48 طبقا لما ورد في القرار  .

انشر عبر