شريط الأخبار

تصاعد احتجاجات الإسكان بإسرائيل يجبر نتنياهو لإلغاء رحلة بولندا

08:38 - 26 تشرين أول / يوليو 2011

تصاعد احتجاجات الإسكان بإسرائيل يجبر نتنياهو لإلغاء رحلة بولندا

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أعلن رئيس الوزراء "الإسرائيلى" بنيامين نتنياهو اليوم، أنه ألغى رحلة إلى بولندا حتى يمكنه المساعدة فى إقرار مشروع تعديل لقانون الإسكان تأمل الحكومة أن يهدئ موجة احتجاجات متصاعدة فى الداخل.

ويعمل نتانياهو ومسئولون كبار آخرون بجد فى رحلات خارجية على عرقلة المسعى الفلسطينى لنيل اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطينية فى سبتمبر قائلين أن المفاوضات هى السبيل الوحيد للوصول إلى اتفاق بشأن الدولة.

لكن بعض الإسرائيليين وكثير منهم طلبة وحديثى الزواج يطالبون بمساكن فى حدود قدراتهم المالية صعدوا احتجاجاتهم اليوم الاثنين فسدوا شوارع فى شتى أنحاء البلاد وعطلوا جلسة برلمانية الأمر الذى أجبر نتانياهو على تغيير أولوياته.

وقال مكتب نتنياهو فى بيان "أجل رئيس الوزراء رحلته إلى بولندا إلى وقت آخر لأنه يريد أن يبقى فى البلاد للتركيز على إقرار التشريع الخاص بإصلاح سوق الإسكان".

وتعرض وزير المالية وحليف نتنياهو الوثيق يوفال شتاينتز للانتقاد أيضا حيث يتهمه المحتجون بأنه وقف ساكنا وأسعار المساكن ترتفع بنسبة تقترب من 40 فى المئة على مدى العامين الأخيرين.

وشهدت إسرائيل فى الأسابيع الأخيرة احتجاجات عامة أخرى من بينها دعوات للمستهلكين لمقاطعة سلع وإضراب للأطباء للمطالبة بزيادة الأجور، وأعلن رئيس نقابة الأطباء الإسرائيليين اليوم الاثنين انه سيضرب عن الطعام إلى أن يتدخل نتنياهو فى النزاع.

 

انشر عبر