شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يطالب الرئيس بإنقاذ حياة الزميل أيمن سلامة

10:58 - 25 تشرين أول / يوليو 2011


منتدى الإعلاميين يطالب الرئيس بإنقاذ حياة الزميل أيمن سلامة

فلسطين اليوم- غزة

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة استمرار الأجهزة الأمنية في رام الله، في عرقلة سفر الزميل الصحافي أيمن سلامة بهدف العلاج، من خلال حرمان ابن شقيقه الذي يريد أن يتبرع له بكليته من حقه في إصدار جواز سفر.

 

فبالرغم من تقدم ابن شقيق الزميل أيمن للحصول على جواز سفر منذ عدة أسابيع، وتدخل العديد من الشخصيات والجهات لدى الجهات المعنية في الضفة الغربية، من أجل السماح بإصدار الجواز بشكل عاجل كي يتمكن الزميل أيمن من السفر لإجراء عملية زرع كلية إثر إصابته بفشل كلوي، تواصل الأجهزة حرمان المتبرع من حقه في الحصول على جواز السفر على خلفية الخلاف السياسي.

 

وأكد منتدى الإعلاميين أن الحصول على جواز السفر هو حق كفله القانون الأساسي الفلسطيني، وبموجب ذلك لا يجوز حرمان أي مواطن من حقه في الحصول على جواز السفر، وأي مخالفة لذلك تعني مخالفة قانونية جسيمة، ويرى أن الإصرار على الحرمان من هذا الحق في ظل ظروف استثنائية وحاجة ملحة للسفر من أجل العلاج يعني انتهاكا فاضحا لكل المعايير القانونية وحتى الأخلاقية والقيمية.

 

وأبدى المنتدى استغرابه على هذا الموقف في ظل التصريحات العديدة التي أطلقها قادة من حركة فتح وعلى رأسهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، بحل مشكلة إصدار جواز السفر لأهالي قطاع غزة، خاصة بعد التوقيع على اتفاق المصالحة.

 

إن منتدى الإعلاميين وهو يدعو الله أن يشفي زميلنا أيمن، من المصاب الذي ألم به، فإنه يحمل الحكومة في رام الله، والأجهزة الأمنية هناك بشكل خاص المسئولية الكاملة عن أي تدهور يمس حياته، في ظل حرمانه من حقه في العلاج.

 

وطالب المنتدى رئيس السلطة محمود عباس التدخل العاجل لدى جهاز المخابرات من أجل رفع التحفظ والسماح بإصدار جواز السفر لابن شقيق الزميل أيمن الذي يريد التبرع له بكليته، وتوفر كل مساعدة ممكنة لتسهيل وتعجيل سفرهما لإتمام العلاج.

 

 

انشر عبر