شريط الأخبار

دعوات للعرب والمسلمين للتحرك لوقف خطوات الاحتلال فى هدم المساجد

08:19 - 25 آب / يوليو 2011

دعوات للعرب والمسلمين للتحرك لوقف خطوات الاحتلال فى هدم المساجد

فلسطين اليوم- غزة

توالت ردود الأفعال الفلسطينية الغاضبة على قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بهدم مسجد على بن أبى طالب فى بلدة بروقين بمحافظة سلفيت شمال الضفة، بحجة البناء بدون ترخيص.

 

وقد دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى ضرورة التحرك العاجل لوقف خطوات الاحتلال فى هدم المساجد ومصادرة الأراضي الفلسطينية.

 

وقالت حماس، "إن قرار هدم المسجد جائر"، مشيرة إلى أن قد سبقه قرار مماثل الشهر الماضى طال مؤسسة تعليمية، وذلك للاستيلاء على مزيد من الأراضى الفلسطينية لصالح مشاريعه الاستيطانية ومخططاته التهويدية، معتبرة هذا الفعل الإجرامى سياسة عنصرية، وتعديا صارخا على المقدسات، وحرية العبادة، وحق المواطن الفلسطينى فى العيش بكرامة على أرضه.

 

ودعت الحركة إلى مواجهة هذه الجرائم بمزيد من الصمود والمقاومة، والتكاتف صفا واحدا خلف برنامج وطنى يحمى الثوابت ويدافع عن الحقوق، ومن جانبه، استنكر رئيس بلدية بروقين عكرمة سمارة قرار الهدم الذى صدر للمرة الثانية، رافضا فى الوقت ذاته مبررات الاحتلال لهدم المسجد، ورفض حجة البناء بدون ترخيص كمبرر لهدم المسجد، لافتا إلى مماطلة سلطات الاحتلال المصادقة على المخطط الهيكلى المقترح للبلدة.

 

وكانت بلدية بروقين تلقت فى 12 يونيو الماضى قرارا سابق بهدم المسجد الذى يقع وسط عشرات المنازل شمال البلدة وضمن التوسعة الطبيعية للمخطط الهيكلى المقترح للبلدة من قبل الاحتلال.

انشر عبر