شريط الأخبار

الأهلي يتعاقد مع أحمد علي وأبو تريكة وشبانة يفكران بالمغادرة

06:04 - 25 حزيران / يوليو 2011

 

 

القاهرة/ قال موقع العربية نت أن النادى الأهلى أعلن تعاقده مع مهاجم الإسماعيلي أحمد علي بعد انتهاء إعارته إلى الهلال السعودي مقابل ٨ ملايين جنيه بعد الاتفاق مع اللاعب والنادي، وأنه سيتم الكشف عن التفاصيل الكاملة للتعاقد لاحقاً.

 

وكان الإسماعيلي قد رفع شعار بيع مهاجمه الدولي أحمد علي لأعلى سعر بصرف النظر عن النادي الذي يرغب في شرائه، بسبب الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها النادي.

 

وتقدم الأهلي بعرض رسمي لشراء اللاعب العائد من فترة إعارة لمدة 6 شهور في الهلال السعودي يقضي بحصول النادي الإسماعيلي على ثمانية ملايين جنيه.

 

كما تقدم الزمالك بعرض مالي لشراء الدولي المصري لكن أقل من عرض الأهلي، كما تقدم القادسية السعودي والمريخ السوداني بعرضين لشراء اللاعب.

  

 

أبوتريكة يفكر في مغادرة الأهلي   

 

القاهرة/ دخل محمد أبو تريكه نجم فريق النادي الأهلي في مرحلة اكتئاب شديدة في الفترة الأخيرة وكل من حوله من زملائه بالفريق شعروا بهذه الحالة التى لا يرونه عليها كثيرا في التدريب الصباحي اليوم.

 

ولعل السبب الرئيسي في هذه الحالة التى أصيب بها هو ما تردد عن رغبة لجنة الكرة بالنادي في الأهلي في إعارته إلى نادي اتحاد جده السعودي .

 

فعلى الرغم من أن العرض السعودي لم يكن حقيقيا وخرج في البداية في شكل إشاعة، إلا أن الساعات القليلة الماضية شهدت تحول هذه الإشاعة إلى حقيقة وذلك بعد أن أكد عدلي القيعي مدير لجنة التعاقدات في النادي الأهلي انه في حالة وصول عرض رسمي من نادي اتحاد جدة لضم أبو تريكة سيكون هناك تفكير قوى في هذا الأمر وهذه الجملة لها معان كثيرة أولها أن الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه بات غير راغب في استمرار أبو تريكة وأخبر لجنة الكرة بذلك صراحة لأن مثل هذه العروض كانت تكذب وتنفى ويتم رفضها بمجرد أن يتم الإعلان عنها في أي وسيلة إعلامية لأن النادي لم يكن قادرا على الاستغناء عن نجم الفريق واللاعب صاحب الشعبية الأولى بالفريق.

 

وما أثر كثيرا في نفسية أبو تريكه أنه شعر بترحيب ادارة الكرة بالتخلي عنه لأول مرة، ويأتي ذلك في الوقت الذي يبذل فيه أقصى ما لديه من اجل العودة مرة أخرى إلى مستواه المعروف، خاصة وانه سبق له أن رفض الكثير من العروض التى كانت تقدم إليه، وكانت الكرة في ملعبه أكثر من مرة ولو أنه يفكر بطريقة مادية كما يفعل مسئولو الاهلى في الوقت الحالي لرحل عن القلعة الحمراء منذ سنوات ولم يشارك في تحقيق العديد من البطولات لكنه كان يقبل بنصف المعروض عليه أو أقل من أجل البقاء في الأهلي، لهذا من الصعب عليه أن يشعر برغبة الجهاز ولجنة الكرة في عدم وجوده بهذه الطريقة، رغم التصريحات الوردية التى تخرج من هؤلاء والتي تؤكد على أهميته ودوره مع الفريق حتى ولو كان في مستوى بعيد عن ما يعرفه الجميع عنه.

 

وكانت أنباء قد تناثرت داخل النادي الأهلي صباح اليوم عن سعى لجنة الكرة إلى إعارة أبو تريكة إلى أحد الأندية السعودية وفى الغالب سيكون اتحاد جدة لمدة موسم واحد بمقابل مادي 10مليون جنيه يحصل عليها الأهلي وأنه حدث اتصال تليفوني بين إدارتي الناديين لإتمام الصفقة بهذه الطريقة وان منصور البلوى الرئيس السابق لنادي اتحاد جده سيساهم في دعم انتقال أبو تريكة إلى العميد، عدد من اللاعبين المقربين لأبو تريكه أكدوا أن موقف ادارة الأهلي وجهازه الفني يدفع اللاعب بدرجة كبيرة للموافقة على الرحيل في الفترة القادمة وإتمام هذا التعاقد.

 

 

شبانة يطلب مغادرة الأهلي المصري بعد رفض قيده في القائمة الإفريقية !     

 

القاهرة/ قال عبد الحميد شبانه مهاجم الأهلي المصري في تصريحات خاصة لموقع كووورة إنه يسعى بقوة في الوقت الحالي إلى الرحيل من الأهلي والانضمام إلى فريق آخر في الدوري المصري لتكون فرصته في المشاركة أكبر لأن بقائه في الأهلي بات أمرا صعبا في ظل عدم رغبة الجهاز الفني للفريق في الاعتماد عليه وقيده بالقائمة الإفريقية للفريق.

 

وأفصح شبانه أنه جلس مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق لينقل إليه رغبته في الرحيل لأن الوضع الحالي لا يناسبه لاسيما وأنه في بداية مشواره ويحتاج إلى المشاركة واللعب بشكل أساسي حتى يتطور مستواه. وأكد شبانه ايضا أن لديه عدة عروض ما بين الرسمية والشفهية من خمسة اندية كبيرة في الدوري المصري هي المصري والجونة ووادي دجلة وبتروجيت ومصر المقاصة وأنه حاليا في مرحلة التفكير في هذه العروض وينتظر موافقة الأهلي على أي منها من أجل الرحيل .

 

ورشح شبانه عرض بتروجيت قائلا أنه الأقرب بالنسبة له لأن هناك علاقة جيدة تربط مسئولي الناديين كما أن النادي البترولي لديه رغبة قوية في التعاقد معه للموسم القادم.

 

 

الأهلي يرسم ثلاث سيناريوهات لمستقبل عفروتو .. ويتفق مع شهاب

 

رسم الأهلي ثلاثة سيناريوهات تحدد ملامح مستقبل مصطفى سليم "عفروتو" مع الفريق في الوقت الذي اتفق فيه مع شهاب الدين أحمد على التجديد.

 

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي لـFilGoal.com يوم الأثنين:"اتفقنا مع شهاب على التجديد لثلاثة مواسم والتوقيع على العقود خلال أيام".

 

وكان مانويل جوزيه المدير الفني للأحمر قد شدد على رغبته في تواجد الجزار معه خلال المرحلة المقبلة رغم عدم اعتماده عليه خلال الموسم الماضي.

 

وتابع عبد الحفيظ "شهاب مستقبل وسطنا مع أحمد شكري الذي سنفاتحه في التجديد خلال أيام".

 

عفروتو

 

إلى ذلك، كشف عبد الحفيظ عن ثلاثة سيناريوهات سيتم وضعها أمام عفروتو ليختار منهم اللاعب ما يريده.

 

وأضاف عبد الحفيظ "سنعرض على عفروتو التجديد أو الإعارة للقادسية السعودي أو إكمال عقده معنا ثم الرحيل".

 

وينتهي عقد اللاعب الذي تلقى عرضيا رسميا من القادسية لاستعارته بنهاية الموسم المقبل ما يكفل له حق التوقيع لأي نادي خلال يناير.

 

انشر عبر