شريط الأخبار

نواب كتلة حماس البرلمانية يهنئون المتفوقين بخان يونس

04:22 - 25 تموز / يوليو 2011

نواب كتلة حماس البرلمانية يهنئون المتفوقين بخان يونس

فلسطين اليوم: غزة

زار قادة ونواب حركة حماس وكتلة التغير والإصلاح في منطقة خان يونس جنوب غزة، الأوائل من الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة في المحافظة؛ لتهنئتهم بالتفوق وتقديم الهدايا لهم, والتي تأتي في إطار حثهم  على مواصلة طريق التفوق والنجاح والاستمرار في بذل المجهود للوصول إلى الدرجات العالية.

وضم الوفد كلاً من النائب يونس الأسطل ويحيى العبادسة ووزير الأوقاف الدكتور صالح الرقب ولفيف من قيادة الشعب الفلسطيني ورؤساء البلديات و قيادة حركة حماس في المحافظة.

وشملت الجولة التي قام بها الوفد العشرة الأوائل على مستوى المحافظة من كلا الفرعين العلمي والأدبي حيث كانت النسبة في الفرع العلمي بين أعلى معدل وأدناه هي 99%  -  97.8 بينما كانت في الفرع الأدبي من 98.9 – 96.1 .

بدوره، قال النائب يحيى موسى خلال زيارته للمتفوقين:" إن هذا يوم فرح للشعب الفلسطيني جميعا في الوطن والشتات، فبرغم المعوقات والظروف الغير طبيعية التي يعيشها شعبنا من حصار وقطع للتيار الكهربائي وغيرها، يأبى طلابنا الأعزاء إلا التفوق والتميز في الثانوية العامة حيث حققوا أعلى الدرجات والمعدلات هذا العام".

واعتبر موسى أن هذا العام قد تميز بوجود حفظة القرآن الكريم من بين المتفوقين حيث كان تعداد الحافظين لكتاب الله في المحافظة 14 حافظا من أصل عشرين في الفرعين العلمي والأدبي, مؤكداً على أن هذا الجيل هو جيل المتفوقين الملتزمين بالعلم والإيمان والتقوى.

من جانبه، حيا النائب الأسطل الطلاب المتفوقين، وقال:" هذا فخر لنا في الوطن وفي العالم كله, فقد رفع الله رؤوسنا عالية بهذا النجاح بل إن هذا لأعداء الله وكسر حقيقي للحصار ورسالة هي الأبلغ والتي تستوجب على العدو أن يعلم أنه يواجه شعبا متعلم ومجاهد  "

ورحب الطلبة المتفوقون وذووهم بالوفد الزائر, حيث أعرب الطلبة عن بالغ سعادتهم وتقديرهم بزيارة وفد التشريعي وحماس لهم, مؤكدين على أن نجاحهم وتفوقهم هو بمثابة تحدي للحصار والعدوان الصهيوني، كما وتم تقديم درع تهنئة لكل طالب وطالبة من المتفوقين خلال الزيارة.

انشر عبر