شريط الأخبار

"عميل" سرق الشاباك أكثر من مرة

11:29 - 25 تشرين أول / يوليو 2011

"عميل" سرق الشاباك أكثر من مرة  

فلسطين اليوم-غزة

كشف مصدر أمني مطلع لموقع المجد أن الشاباك جمد اتصاله مع أحد العملاء بعد اكتشاف سرقة مبالغ مالية.

 

وأوضح المصدر الأمني للمجد أن العميل الذي عمل أكثر من 6 سنوات مع الشاباك كان يُكلف بشحن عدد من النقاط الميتة بمبالغ مالية لعملاء آخرين صغار, مشيراً إلى أن الضابط يُرسِل للعميل مبلغ كبير من المال ليتم شحنه في عدد من النقاط الميتة بناء على توجيهات محددة الذي بدوره- الضابط- يحدد قيمة المبلغ.

 

وحسب المصدر نفسه فإن العميل (س.ب) اعترف لدى الجهات الأمنية بسقوطه في أحبال الشاباك بسبب حب المال وسعيه للوصول إليه وليس الحاجة له، وأضاف أنه كان يتلقى مبالغ مالية كبيرة بشكل دوري لتنفيذ مهمات، إلا أن المال الذي ورطه في وحل السقوط هو الذي تسبب في تجميد اتصال الشاباك به.

 

وفي إحدى المرات طلب ضابط الشاباك من العميل شحن مبلغ 200$ في إحدى النقاط الميتة ليأخذه عميل آخر، فقام (س.ب) بوضع 100$ فقط وعند ذهاب العميل الآخر لتفريغ النقطة وأخذ المبلغ أبلغ الضابط أنه وجد 100$ فقط!! حينها اتصل الضابط بـ (س.ب) وحاول معرفة كيف حصل ذلك، فأخبره العميل(س.ب) أنه بالفعل وضع 200$ .

 

وفي مرات أخرى تكرر الموقف، إلى أن جاء موعد المقابلة بين (س.ب) والضابط ، فتم التحقيق مع (س.ب) حول مصير المبالغ التي فقدت، والتي حاول الشاباك الوقوف على ملابسات ما يجري، تبين حسب (س.ب) أنه قام بالكذب مرتين على الضابط وقام بسرقة جزء من المبلغ، أما في المرات الثلاث الأخريات نفى قيامه بسرقة المبالغ، وأخبر الضابط أنه ربما أحد العملاء الآخرين كذب عليك ليأخذ المزيد من المال.

انشر عبر