شريط الأخبار

مواطن غزي يستعيد بصره بمساعدة أهل الخير

07:38 - 24 حزيران / يوليو 2011

فلسطين اليوم _ غزة(خاص)

بكى بكاءً شديداً قبل دخوله للعملية .. ولكن بكاءه بعدها كان الأشد لأنه نبع عن فرحة لم يكن يتوقعها.. فقد احدى عينيه خلال الحرب الأخيرة على غزة . . وبعد فترة وجيزة تضررت عينه الأخرى وفقد بصره بالكامل .. لم يتمكن من رؤية أعز الناس على قلبه . . طرق كل الأبواب دون استجابة من أحد .

 

المواطن أبو فراس من سكان مدينة غزة .. أب لخمسة أولاد .. يعاني من حالة فقر شديد أنهكت قواه .. وحٌزن خيمَ على أجواء منزله عندما لم يتمكن من إجراء العملية لاستعادة بصره.. ناشد مؤسسات عديدة ولكن دون جدوى .. ولم يبق أمامه إلا الاتصال على برنامج أهل الخير الذي تبثه إذاعة صوت القدس لمساعدة المحتاجين في حل المشكلات التي يعانون منها  .. وعندما عرضت مشكلته , تبرع له أصحاب القلوب الرحيمة والأيادي البيضاء وتمكن من إجراء العملية بنجاح في دوله مصر .

 

فقد عبر المواطن أبو فراس عن شكره الشديد لله عز وجل الذي أكرمه باستعادة بصره , كما شكر أهل الخير الذين تكفلوا عنه بمصاريف العملية متمنياً لهم التوفيق .

 

وقد وصف أبو فراس حالته النفسية قبل إجراء العملية بأنه إنسان ميت .. لا يستطيع فعل شيء , قائلاً : " البصر أغلى ما يملك الإنسان وبدونه يشعر الإنسان بأنه غير قادر على مواصلة الحياة".

 

الجدير بالذكر أن المواطن أبو فراس أصيب خلال الحرب الأخيرة على غزة , وفقد إحدى عينية , وبعد فترو وجيزة تكون في العين الأخرى ماء أزرق ما أدى إلى فقدانه للبصر بالكامل , الأمر الذي استدعى عملية جراحية في العين تكلفتها تقدر ب 9000 جنيه , وهو المبلغ الذي لا يملك منه أبو فراس شيء .

 

وتنتظر زوجة أبو فراس وأولاده عودته إلى القطاع بفارغ الصبر لينعم برؤية من كان يحبهم , بعد أن حالت الظروف بينه وبينهم تارة بفقدانه للبصر , وسفره للعلاج بدولة مصر تارة أخرى .

 

 

يشار إلى أن المشكلة التي عانى منها أبو فراس واحدة من عدة مشاكل ساهمت إذاعة صوت القدس في حلها عن طريق عرض مشكلات المواطنين خلال برنامج أهل الخير الذي يقدمه المذيع عماد نور , ويقوم بالتنفيذ على أرض الواقع خميس أبو حصيرة .

انشر عبر