شريط الأخبار

صحفي مصري: مصر تدعم جهود عباس في مساعيه للحصول على استحقاق أيلول

07:24 - 24 تموز / يوليو 2011

صحفي مصري: مصر تدعم جهود عباس في مساعيه للحصول على استحقاق أيلول

فلسطين اليوم: غزة

أكد الصحفي رضا الشاذلي مدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية السابق، على ضرورة استمرار الدعم العربي والدولي لجهود الرئيس الفلسطيني محمود عباس الهادفة إلى التوجه للأمم المتحدة خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم لنيل اعتراف دولي بدولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشريف، مؤكداً دعم مصر الثابت والقوي لهذه الجهود.

جاء ذلك خلال حفل وداع واستقبال الصحفيين المصريين من وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية رضا الشاذلي وأحمد أبو الوفا مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الجديد خلفاً للشاذلي، الذي نظمه مركز الدوحة لحرية الإعلام – غزة، وسط حضور حاشد من الصحفيين، مساء اليوم الاحد.

وقال الشاذلي:'إن مصر وهي تعيش أحداث ثورة 25 يناير كانت على الدوام على تواصل مع القيادة الفلسطينية وتقدم لها الدعم في شتى المجالات. مضيفاً أن مصر عبر التاريخ هي الحاضنة للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن مصر تسعى مع القيادة الفلسطينية برئاسة محمود عباس إلى حشد تأييد دول العالم لنيل الشعب الفلسطيني اعترافاً دولياً من الأمم المتحدة بدولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال:' إن مصر وشعبها وأرضها وهوائها هي وطن كل العرب وخاصة الشعب الفلسطيني باعتبار أن مصر هي حاضنة للقضية الفلسطينية ، مشيراً إلى أن حقائق التاريخ تؤكد ذلك. وأشاد بالفصائل الفلسطينية كافة على جهودها في السعي لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

من جهة أخرى شكر الشاذلي المسؤولين المصريين في المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس الحكومة المصرية د. عصام شرف، وكذلك المسؤولين المصريين في معبر رفح البري الذين لم يدخروا جهداً للتخفيف من معاناة المسافرين الفلسطينيين من وإلى قطاع غزة.

وأوضح أن حركة السفر هذا الصيف شهدت طفرة عن الأعوام الماضية في عودة آلاف العائلات الفلسطينية من شتى الدول العربية والأوروبية لزيارة قطاع غزة عبر معبر رفح.

كما شكر الزملاء الصحفيين والإعلاميين الذين تعاونوا معه في تغطية الأحداث في الأراضي الفلسطينية التي عايشتها على مدار ستة أعوام وهي فترة مهامه الصحفية.

من جهته، أعرب الصحفي أحمد أبو الوفا عن سعادته بوجوده في الأراضي الفلسطينية، خلفاً لزميله الشاذلي، مؤكداً أن وكالة أنباء الشرق الأوسط تولي أهمية كبيرة للقضية الفلسطينية بشكل خاص والتي تشغل حيزاً كبيراً في نشرتها اليومية، موضحاً أن الوكالة حريصة على فتح مكتبين لها في قطاع غزة والضفة الغربية.

انشر عبر