شريط الأخبار

الأسيران وريدات وسكافي يعلقان إضرابهما المفتوح عن الطعام

07:03 - 24 تشرين أول / يوليو 2011

الأسيران وريدات وسكافي يعلقان إضرابهما المفتوح عن الطعام

فلسطين اليوم – رام الله

علق الأسيران عاطف وريدات ويوسف سكافي إضرابهما المفتوح عن الطعام الذي استمر لمدة 45 يوما، بعد الموافقة على الاستجابة لمطالبهما من قبل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، نقلا عن محامييه اللذين تمكنا من زيارة الأسيرين وريدات وسكافي في مستشفى سجن الرملة، اليوم الأحد، إن الأسيرين قررا تعليق الإضراب المفتوح عن الطعام والدواء الذي استمر لمدة 45 يوما، بعد أن تمت الاستجابة لمطالبهما، إثر مفاوضات استمرت ليومين بحضور بحضور مدير سجن مستشفى الرملة والمدير الطبي لإدارة السجون، ونائب المدير وعدد من ضباط إدارة السجون.

وأضاف نادي الأسير أن إدارة السجون تعهدت بشكل قاطع بأن يتم نقل الأسيرين إلى سجن بئر السبع، على أن يبقيا في مستشفى سجن الرملة لعدة أيام تحت المراقبة كون جسديهما أصيبا بالعفن، لإعطائهما السوائل وغذاء خاص يتناسب مع وضعهما الصحي، ومن ثم نقلهما إلى سجن بئر السبع.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس 'إن الأسيرين خاضا هذا الإضراب الطويل اضطراريا حفاظا على الكرامة وانتزاعا لحقوقهما الإنسانية التي كفلتها كل المواثيق الدولية، وأن كافة مطالبهما قانونية وغير مبالغ فيها وهي مدعومة باللوائح الاعتقالية التي وضعها الاحتلال بالأساس'.

وأضاف فارس أن تحقيق مطالب الأسيرين يؤكد أن إرادة الأسرى دائما تنتصر، رغم كل الإجراءات التي اتخذت بحقهما وفرض عشرات العقوبات عليهما وعزلهما عدة مرات انفراديا'.

ووجه الأسيران رسالة شكر وتقدير إلى كل من وقف معهما في إضرابهما المفتوح عن الطعام، وخصا بالذكر نادي الأسير، ووزارة شؤون الأسرى، وكافة القوى والفعاليات الوطنية والنواب العرب من داخل أراضي عام 1948، وكافة وسائل الإعلام المحلية والدولية.

انشر عبر