شريط الأخبار

تفتيش عاري للصحفيات في مؤتمرات نتنياهو

06:13 - 24 تشرين أول / يوليو 2011

تفتيش عاري للصحفيات في مؤتمرات نتنياهو

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

تتعرض الصحفيات عند كل مؤتمر صحفي يعقده رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتياهو للتفيتش العاري، الأمر الذي أثار حفيظة نقابة الصحفيين الأجانب ودعاها لتقديم خطاب شديد اللهجة لنتنياهو بهذا الصدد.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية النقاب أن مجموعة من المراسلين الأجانب في "إسرائيل" ينوون مقاطعة نشاطات وأخبار رئيس الحكومة الصهيونية، رداً على الإهانات التي تعرض لها مجموعة من الصحفيات.

وأضافت الصحيفة العبرية أنها حصلت على نص الخطاب الذي أرسلته النقابة, معترضةً فيه على تفتيش مجموعة من الحرس الخاص بنتنياهو الصحفيات بطريقة غير لائقة، حيث تم إجبارهن على خلع ملابسهن، وعلى خلع حمالة الصدر عند دخول أي مؤتمر يعقده نتنياهو بزعم الاحتياطات الأمنية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في أحدى المرات تعدى حرس نتنياهو على صحفية أجنبية بطلبها الذهاب إلى إحدى السيارات وخلع ملابسها على مرأى ومسمع من مجموعة من الصحفيين الذين كانوا يقفون للتفتيش.

وأوضحت الصحيفة أن النقابة أكدت على أن هذه الخطوة جاءت بعد حالة من الاستياء شديدة انتابت مجموعة من الصحفيين الذين يغطون أخبار مجلس الوزراء الصهيوني.

يذكر أنه قبل عدة شهور تعرضت مراسلة قناة "الجزيرة" في تل أبيب جيفارا البديري لمضايقات من قبل حرس نتنياهو بحجة تفتيشها، حسب ما ذكرت الصحيفة العبرية.

 

 

انشر عبر