شريط الأخبار

انتشال عاملي بناء بعد سقوطهم في بئرين قيد الانشاء في بيت لحم والخليل

10:56 - 24 أيلول / يوليو 2011

 

انتشال عاملي بناء بعد سقوطهم في بئرين قيد الانشاء في بيت لحم والخليل

فلسطين اليوم- بيت لحم

تمكنت طواقم الإنقاذ في مديرية دفاع مدني بيت لحم وحدة غسناد الجنوب في حلحول من انتشال عاملي بناء "حفر"سقطا من علو سبعة أمتار في بئرين قيد الإنشاء في حادثين منفصلين بقرية هندازا بمحافظة بيت لحم وبلدة نوبا في محافظة الخليل.

 

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أفاد أن طاقم الإنقاذ هرعت في مكان الحادث في قرية هندازا شرقي المدينة بعد تلقيه البلاغ حيث عمل على انتشال المصاب عبد الكريم دنون من بئر قيد الإنشاء مستخدما السلالم الخشبية والحبال  لتربيط وتثبيت الإصابات على حماله داخل البئر وتقديم إلاسعافات الأولية اللازمة من تضميد للجروح والرضوض والكسور وإخلائه إلى منطقة آمنه من موقع الحدث بطريقة سليمة وصحيحة ونقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج.

 

وذكر التقرير ان  أسباب سقوط العامل يرجع إلى إصابته بصدمة كهربائية نتيجة ملامسته لكابل الكهرباء المعرى الموصل للرافعة عند سطح البئر ، واضاف التقرير انه تم إنتشال المصاب حلمي حافظ بعد سقوطه في بئر قيد الإنشاء في بلدة نوبا أثناء عمله في حفر البئر .

 

هذا وأهاب الرائد رائد جوابرة مدير الدفاع المدني في محافظة بيت لحم بالمقاولين وأصحاب ورش البناء على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية والسلامة المهنية والشخصية في مواقع البناء ووضع إشارات تحذيرية حول الحفر والجدران المرتفعة والأماكن الخطرة حفاظا على سلامة العاملين في الموقع ومرتاديه .

 

انشر عبر