شريط الأخبار

اعضاء من الكنيست الصهيوني يتوجهون الى جنوب السودان قريباً

08:47 - 23 حزيران / يوليو 2011

اعضاء من الكنيست الصهيوني يتوجهون الى جنوب السودان قريباً

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

بعد أقل من شهر على قيام دولة جنوب السودان، توشك الدولة الجديدة أن تستقبل المواطنين (الجدد القدامى) اللاجئين الذين فروا إلى "إسرائيل", على متن رحلة جوية هي الأولى من نوعها من إسرائيل إلى جنوب السودان.

وكان الكنيست الصهيوني قد قرر في الأيام الأخيرة أن بعض أعضاء الكنيست سيرافقون مئات من السودانيين الجنوبيين الذين سيحصلون على تذكرة طائرة في اتجاه واحد بالرحلة العودة إلى بيوتهم.

ومن المقرر أن تكون أول رحلة في منتصف سبتمبر, وسيرأس وفد الكنيست في هذه الرحلة النائب عن حزب الليكود "داني دانون ", وسيدرس الوفد مع السلطات هناك كيفية تشجيع المغادرة الطوعية للسودانيين اللاجئين في إسرائيل. 

وكانت هذه المبادرة قد عرضت هذا الأسبوع في الكنيست أمام النائب "دانون" رئيس لجنة الاستيعاب والهجرة, من قبل مندوبي منظمة "بلاس, يو" المسيحية العاملة في جنوب السودان، بعدما اتفقت مع الحكومة المحلية هناك بأن المنظمة سوف تمول عودة الكثير من اللاجئين إلى الدولة.

بموجب هذه الخطة تعتزم المنظمة تقديم تذكرة الطائرة و 500 دولار للسودانيين بشكل أولي لمواجهة ظروف الحياة في بلدهم الأصلي, كما تعتزم المنظمة مساعدتهم في العثور على وظيفة هناك.

 

انشر عبر