شريط الأخبار

صحة غزة تتهم حكومة رام الله بإتباع سياسة التنقيط مع مرضى القطاع

04:05 - 23 تشرين أول / يوليو 2011

صحة غزة تتهم حكومة رام الله بإتباع سياسة التنقيط مع مرضى القطاع

فلسطين اليوم-غزة

اتهمت وزارة الصحة في غزة اليوم, الحكومة الفلسطينية في رام الله بانتهاج سياسة "التنقيط" مع مرضى قطاع غزة في ظل أزمة نفاد الأدوية والمستهلكات الطبية المستمرة منذ مطلع شهر يوليو المنصرم.

 

وقال مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة في بيان وصل "فلسطين اليوم", نسخة عنه "أن هذه السياسة غير المبررة من حكومة رام الله تزيد من تعميق الانقسام الذي يهدف إلى تعطيل المصالحة الوطنية".

وأضاف "طالبنا الحكومة في رام الله عدة مرات أن تنأى عن الملف الصحي، بعيدًا عن المتغيرات السياسية وأن تكون حقوق المرضى الفلسطينيين فوق كل شيء لكن الممارسة الميدانية حتى اللحظة لا تنسجم مع إبرام اتفاق المصالحة".

وشدد على أن وزارة الصحة رفعت احتياجاتها من الأدوية والمستهلكات الطبية عدة، لكن "الحكومة رام الله لم تقم بواجبها الأخلاقي والوطني كما يجب، وما زالت تمارس سياسة التنقيط بإرسال جزء من الاحتياجات المطلوبة رغم تفاقم الأزمة وانعكاساتها السلبية على صحة المجتمع".

حيث تعاني مستشفيات قطاع غزة من نقص في رصيد المحروقات بنسبة 67 % مما ينعكس سلبًا على حياة الأطفال الخدج ومرضى القلب والعناية المركزة جراء استمرار قطع التيار الكهربائي لأكثر من 8 ساعات يوميًا.

انشر عبر