شريط الأخبار

قيادي فتحاوي يطالب "عباس" بعدم الاستقواء على فتحاويي غزة

03:08 - 23 تموز / يوليو 2011

قيادي يطالب الرئيس بعدم الاستقواء على فتحاويي غزة

فلسطين اليوم: غزة

طالب عضو المجلس الثوري لحركة فتح سفيان ابو زايدة الرئيس محمود عباس بإصدار أوامره لجهاز الاستخبارات العسكرية بالإفراج الفوري عن نشطاء فتح الذين تم اعتقالهم قبل يومين دون أي مبرر.

وقال أبو زايدة في تصريح صحفي "انه امر مؤسف ومخجل في نفس الوقت ان يتم اعتقال أبناء فتح في سجون السلطة وأجهزتها الأمنية فقط لأنهم من أبناء قطاع غزة دون تبرير هذا العمل الذي يفتقد للقانون والاخلاق معا".

وأضاف ابو زايدة قائلا: "انه من غير المعقول أن نبحث عن كرامة وحقوق في أروقة الأمم المتحدة في الوقت الذي تداس فيه كرامة أبنائنا ويتم الاعتداء على حقوقهم في رام الله وبأيدي فلسطينية وفتحاوية".

وناشد أبو زايدة أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري بشكل خاص وأبناء فتح في الضفة الغربية بشكل عام عدم الوقوف صامتين أمام هذه الاعتداءات على إخوتهم الذين من المفترض أنهم يعيشون في وطنهم وليسوا كغرباء أو دخلاء.

وطالب الرئيس عباس بتحمل مسؤولياته بصفته رئيسا للسلطة ورئيسا لحركة فتح وإصدار تعليماته الفورية بالافراج عن أبناء فتح المعتقلين في سجن الاستخبارات لان ما يحدث لا علاقة له بالقانون أو حقوق الإنسان وهو جزء من الاستقواء الذي يمارس على أبناء فتح من قطاع غزة منذ أن بدأت المشكلة مع عضو اللجنة المركزية محمد دحلان.

انشر عبر