شريط الأخبار

الاحتلال يبعد خمسة متضامنين فرنسيين بعد اعتقالهم قرب جنين

08:36 - 23 تموز / يوليو 2011

الاحتلال يبعد خمسة متضامنين فرنسيين بعد اعتقالهم قرب جنين

فلسطين اليوم _ وكالات

أبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلية خمسة متضامنين أجانب من الحركة الشبابية الفرنسية لدعم صمود الشعب الفلسطيني بعد اعتقالهم قرب جنين .

 

 وأفاد بيان صدر عن الحركة أن المتضامنين يقومون بجولة للاطلاع على أوضاع الشباب في الأراضي المحتلة وتنظيم برامج مشتركة لدعم الشباب الفلسطيني وتعزيز دوره في إطار برنامج يستهدف تسليط الضوء على انتهاكات "إسرائيل" والتحرك لوضع حد لها ".

 

 وأضاف "انه لدى وصول الوفد يوم الخميس لحاجز عسكري أقيم بين جنين وطولكرم فوجيء بقيام الجنود باحتجازهم ومصادرة جوازات سفرهم ، ثم جرى استدعاء دوريات عسكرية وإرغامهم على الصعود إليها ونقلهم لمعسكر لجيش الإسرائيلي .

 

 وأوضحت الحركة ، ان الفريق المتضامن تعرض للتحقيق والاستجواب وممارسات مهينة حتى ان الجنود منعوهم من الاتصال مع الجهات الرسمية الفرنسية ، وبعد احتجازهم ليلة كاملة جرى نقلهم الى جسر اللنبي .

وفوجيء الوفد باحتجازه لمدة ساعتين حتى ابلغهم ضابط مخابرات بأنه تقرر إبعادهم عن "إسرائيل" وحظر دخولهم مرة ثانية بدعوى التعاون مع منظمات فلسطينية .

 

 ونفى البيان مزاعم الاحتلال منددا بتلك الإجراءات ومؤكدا انه مهما مارست "إسرائيل" من سياسات وأساليب فإنها لم ولن تمنع حركة التضامن من مواصلة تأدية دورها ورسالتها في دعم الحق المشروع للشعب الفلسطيني في إقامة دولته ورفض الاحتلال .

 

 وأشارت الى ان الحركة ستقدم شكوى في وزارة الخارجية الفرنسية ضد سلطات الاحتلال إزاء ما مارسته بحقهم من إجراءات منافية للقانون الدولي .

 

 

انشر عبر