شريط الأخبار

وحدات صهيونية تهاجم الاسرى في سجن نفحة

06:38 - 22 حزيران / يوليو 2011

وحدات صهيونية تهاجم الاسرى في سجن نفحة

فلسطين اليوم – غزة

أكدت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية وحسب رسالة تلقتها من الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال بأن وحدات القمع الخاصة الإسرائيلية نفذت يوم أمس عدوانا جديدا ضد الأسرى في سجن نفحة الصحراوي .

وأفادت رسالة الأسرى بأن العدوان الإسرائيلي طال قسمي 10 ، 12 في سجن نفحة الصحراوي حيث إعتدت الوحدات الخاصة الإسرائيلية على الأسرى بالضرب بالهراوات وأتلفت حاجياتهم ونكلت بهم .

وقال نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومسؤول الإعلام للجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن ضرب الأسرى والإعتداء على رموز الحركة الوطنية الأسيرة في الآونة الأخيرة أصبح نهجا تعتمده إسرائيل غير آبهة بالقوانين والأعراف والإتفاقيات والنصوص الدولية والإنسانية وخاصة بعد تشريع رئيس الحكومة الإسرائيلية نتانياهو لسياسة وقانون العقوبات والعدوان على الأسرى الفلسطينيين وحرمانهم من حقوقهم الإنسانية والمعيشية .

ودعا الوحيدي مجددا إلى هبة فلسطينية وعربية حقوقية وإعلامية لنصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي والعمل الجدي من قبل كافة المشاركين في الملتقيات والمؤتمرات العربية والدولية لتنفيذ إلتزاماتهم بما خرجت به المؤتمرات من نتائج وتوصيات لمتابعتها والعمل على تشكيل آلية ضغط على الإحتلال الإسرائيلي لإلزامه باحترام حقوق الإنسان .

وشدد الوحيدي على ضرورة العمل من أجل توفير ودخول الإحتياجات التموينية والمادية اللازمة للأسرى في سجون الإحتلال خاصة وأن شهر رمضان الكريم يدق الأبواب وعلى كافة المنظمات الدولية والإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر أن تعمل لإلزام الإحتلال بإعادة تفعيل برنامج الزيارات لأهالي الأسرى .  

انشر عبر