شريط الأخبار

الأنروا تهدد بوقف العمليات بغزة بالكامل

08:57 - 21 حزيران / يوليو 2011

الأنروا تهدد بوقف العمليات بغزة

فلسطين اليوم _ غزة

هددت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين بوقف عملياتها بالكامل في قطاع غزة، بحجة استمرار الاحتجاجات الشعبية على تقليص خدماتها، وهو ما لقي إدانة واستنكاراً كبيراً من لجنة اللاجئين بالقطاع.

 

وقال "كريس غينيس" الناطق باسم الوكالة على هامش احتفال لمخيمات ألعاب الصيف في خان يونس مساء اليوم الخميس "إذا استمر إغلاق بوابات الأونروا سنفكر في وقف العمليات تمامًا بغزة بعد أسبوع".

 

واعتبر أن "استمرار الإغلاق واعتراض الموظفين، الذين يديرون العمليات في القطاع، سيوقفها تمامًا" زاعماً أن "هذا الإغلاق لا يجوز".

 

وأشار إلى أن  مركز العمليات الرئيسي يدير كافة العمليات التشغيلية في قطاع غزة، وأن منع آلاف الموظفين من الدخول يعتبر تعطيلا كاملا للعمليات في كافة مناطق غزة، واستمر في تهديده قائلاً "من الممكن أن تتعقد الأمور بعد أسبوع ونضطر بعده إلى التفكير في وقف العمليات تماما".

 

وكان عشرات من اللاجئين أغلقوا لليوم الثاني على التوالي مقري وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الرئيسيين في قطاع غزة والشرق الأوسط بمدينة غزة احتجاجا على تقليص ( الأونروا) لخدماتها وتغيير اسمها.

 

كما لقي تهديد الأنروا استنكاراً واسعاً في صفوف اللجان الشعبية للاجئين، وقال مسؤول اللجان الشعبية في غزة معين مديرس إن "هذا التهديد مردود، ونحن نستنكر هذا الأمر، لأن ما قمنا به اليوم هو مطالبة بحق اللاجئين، ولم نطلب مستحيلا".

 

وشدد على أن إغاثة وتشغيل اللاجئين حق أقرته الشرعية الدولية، مؤكداً أنهم لن يتراجعوا عن مطالبهم وفعالياتهم حتى يستجاب لهم.

انشر عبر