خبر مصر: تمديد اعتقال « الجاسوس الإسرائيلي »

الساعة 04:36 م|21 يوليو 2011

مصر: تمديد اعتقال "الجاسوس الإسرائيلي"

فلسطين اليوم _ القاهرة

جددت غرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة برئاسة المستشار وهدان وهدان، حبس الضابط "الاسرائيلى" إيلان تشايم جرابيل، المتهم بالتجسس على مصر لحساب جهاز الموساد الإسرائيلي، وذلك لمدة 45 يوما بصفة احتياطية على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا.

 

وكانت النيابة قد نسبت إلى ضابط الموساد الإسرائيلى تهمة التخابر على مصر بغية الإضرار بمصالحها الاقتصادية والسياسية، وذلك فى أعقاب تحقيقات موسعة باشرتها معه في ضوء ما تلقته من معلومات من جهاز المخابرات العامة المصري.

 

وحضر الضابط الإسرائيلي المتهم إلى المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة، وأنكر أمام المحكمة ما هو منسوب إليه من اتهامات، وطلب دفاعه إخلاء سبيله على ذمة التحقيقات، وجاء عرض المتهم على غرفة المشورة للنظر في تجديد حبسه، في ضوء انتهاء سلطة تجديد الحبس الاحتياطي المتوالي للمتهم بمعرفة النيابة.

 

وكانت معلومات جهاز المخابرات العامة قد أشارت إلى أن الجاسوس المذكور قد تم دفعه إلى داخل البلاد وتكليفه بتنفيذ بعض المهام لحساب الموساد الإسرائيلي وتجنيد بعض الأشخاص، ومحاولة جمع المعلومات والبيانات ورصد أحداث ثورة 25 يناير والتواجد فى أماكن التظاهرات وتحريض المتظاهرين على القيام بأعمال شغب تمس النظام العام والوقيعة بين الجيش والشعب بغرض نشر الفوضي بين جميع المواطنين والعودة لحالة الانفلات الأمنى ورصد مختلف الأحداث للاستفادة بهذه المعلومات بما يلحق الضرر بالمصالح السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد والتأثير سلبا على الثورة.

 

كما أشارت معلومات المخابرات العامة إلى أن المتهم كان أحد عناصر الجيش الإسرائيلى وشارك فى حرب لبنان عام 2006 وأصيب خلالها.