شريط الأخبار

وفد أممي يصل قطاع غزة لتسوية مشكلات الأونروا

07:01 - 21 حزيران / يوليو 2011

وفد أممي يصل غزة لتسوية خلافات الأونروا والفلسطينيين

فلسطين اليوم:غزة

ذكر مصدر أمني مصري، اليوم الخميس أن وفداً من الأمم المتحدة دخل قطاع غزة عن طريق معبر رفح عصر اليوم للعمل على تسوية المشكلات والخلافات التي نشبت بين الفلسطينيين في القطاع ومسؤولى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

كان متظاهرون فلسطينيون منعوا موظفي الوكالة الدولية (أونروا) اليوم الخميس من الوصول لمقر عملهم الرئيسي في غزة احتجاجاً على تقليص خدماتها بسبب أزمتها المالية.

وأغلق المتظاهرون بدعوة أطلقتها اللجان الشعبية للاجئين التابعة لحركة "حماس"، بوابات المقر الرئيسي لوكالة الغوث لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً على قرارها تقليص خدماتها.

وأطلق المحتجون شعارات غاضبة ضد سياسة "أونروا" وقرار التقليص وطالبوا بوقف القرار بشكل فوري وزيادة الخدمات التي تقدمها الوكالة إلى اللاجئين وليس تقليصها.

ولفت المصدر الأمني إلى أن الوفد لم يهبط في مطار الجورة الدولي في شبه جزيرة سيناء كما هو معتاد في زيارة الوفود الأممية والأجنبية لقطاع غزة.

وصرح المصدر بأن الوفد الأممي قد عبر إلى غزة 'للعمل على حل المشكلات بين الفلسطينيين ومسؤلي المنظمة الدولية، وأن زيارة الوفد سوف تستغرق ثلاثة أيام على أقصى تقدير".

وأشار إلى أن الوفد يضم شخصيات أوروبية وأميركية تعمل مع "أونروا".

انشر عبر