شريط الأخبار

برشلونة يعقد قرانه على سانشيز ويضم لاعباً مغربياً

05:52 - 21 تموز / يوليو 2011

 

 

برشلونة/ ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن حكاية مهاجم أودينيزي التشيلي أليكسيس سانشيز مع برشلونة اقتربت من نهايتها بعد صيف طويل، واتفق الطرفان على حسم الصفقة الخميس.

 

واختار الطرفان (أودينيزي وبرشلونة) تاريخ 21 تموز/يوليو ليكون موعداً لحسم الصفقة، ما لم يحدث شيء غير متوقع.

 

اجتمع جميع الأطراف الخميس في المدينة الكتالونية برشلونة، بينهم صناع القرار في برشلونة، ونجل مالك نادي أودينيزي جينو بوزو، بالإضافة إلى فيرناندو فيليسيفيتش وكيل أعمال اللاعب الذي وصل الأربعاء.

 

وقال نجل مالك اودينيزي جينو بوزو "تمت الاتفاق على كل شيء، الصفقة انتهت".

 

وسيعقد جميع الأطراف اجتماعا نهائياً الخميس لحسم جميع الأمور المتعلقة بالصفقة، حيث من المتوقع أن تبلغ قيمة الصفقة 26 مليون يورو، بالإضافة إلى 11 أو 12 مليون مكافآت.

 

كما أنه من المتوقع الاتفاق على خوض مباراة ودية بين الطرفين، يحدد موعدها لاحقاً.

 

برشلونة الاسباني يضم مهاجماً عربياً للمرة الأولى في تاريخه

 

أصبح المغربي منير الحدادي أول مهاجم عربي يوقِّع عقداً احترافياً مع نادي برشلونة الاسباني، وانتقل اللاعب الأعسر (16 عاماً) قادما من ناديه رايو ماياهوندا في العاصمة مدريد ليلعب مع فريق النادي الكاتالوني في الموسم الجديد مع الفريق الثاني الذي يضم لاعبين في سن الـ 18 عاما، ما يمهد أمامه الطريق مستقبلاً للصعود واللعب في الليغا رفقة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والاسبانيين دافيد فيا وبيدرو رودريغوز.

 

ووفقا للنادي الناشط في الدرجة الرابعة حيث ظهرت موهبة الحدادي، جاء تعاقد اللاعب مع بطل الدوري الاسباني بناء على خيار اللاعب نفسه، وسط تنافس عدة أندية على ضمه، حيث تقدم كل من ريال مدريد، وجاره رايو فاليكانو الصاعد حديثا من دوري الدرجة الثانية إلى دوري الأضواء، وخيتافي بعروض مالية لضمه، فيما وصله عرض مغري هو الأكبر من نادي أوساسونا، إضافة إلى عرض من النادي الانكليزي مانشستر سيتي وفقا لموقع النادي.

 

ويمتاز الحدادي بالنزعة الهجومية والقوة البدنية وطول القامة، إضافة إلى قدرته على مراوغة المدافعين وصناعة الأهداف، وكان الموسم المنقضي هو الأكثر تميزا له ما لفت الأنظار إلى موهبته من داخل اسبانيا وخارجها.

 

وقال ممثل اللاعب أنطونيو جابالون "لدينا العديد من اللاعبين الموهوبين في منطقتنا، والحدادي أفضل مثال لهم، تنافست عدة أندية على ضمه، ولكن اهتمام ومتابعة مندوبي برشلونة كانت الأفضل، ما أهل الفريق لحسم الصفقة.

 

وسيشرف ظهير برشلونة السابق وأحد نجوم فريق الأحلام سيرجي بارجوان على تدريب اللاعب المغربي، وربما تحمل المواسم القادمة أخبارا سارة أخرى للاعب بصعوده للفريق الأول على غرار بيدرو رودريغوز وفونتاس وسوريانو، حيث اعتاد النادي الأفضل في أوروبا حاليا على الاعتماد على تصعيد المواهب الشابة في الفريق على شراء النجوم من أندية أخرى.

 

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تحاول فيها ادارة برشلونة ضم لاعبين موهوبين عرب حيث تقدم النادي في يناير الماضي بعرض للمغربي الواعد إبراهيم عبدالقادر دياز، والذي ظفر نادي ملقا بخدماته بعد تدخل إدارته القطرية لضم اللاعب بعرض مالي يشمل التكفل بتكاليف تعليمه وسكنه رفقة أسرته المهاجرة.

 

 

انشر عبر