شريط الأخبار

وزارة الاقتصاد بغزة تعلن انطلاق فعاليات دعم المنتج الوطني

01:25 - 21 حزيران / يوليو 2011

وزارة الاقتصاد بغزة تعلن انطلاق فعاليات دعم المنتج الوطني

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت وزارة الاقتصاد في الحكومة الفلسطينية بغزة, اليوم الخميس إنطلاق الحملة الوطنية لدعم وتشجيع المنتج الوطني الفلسطيني من أجل الارتقاء بالاقتصاد الوطني.

 

وقد جاء إعلان الوزارة خلال احتفالاً كبيراً بمركز رشاد الشوا الثقافي, في مدينة غزة, حضره كلاً من وزير الاقتصاد في الحكومة الفلسطينية بغزة علاء الرفاتي, ووزير الزراعة محمد الأغا ورئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي عاطف عدوان, وعدد غفير من الصُناع والتُجار والأيدي العاملة في قطاع الصناعة والتجارة والزراعة.

 

وقال وزير الاقتصاد علاء الرفاتي, إن هذه الحملة تأتي في إطار تعزيز صمود المنتج الفلسطيني أمام التحديات والعقبات وجاءت لتحقيق مجموعة من الأهداف.

وأوضح الرفاتي خلال كلمة له, أن الهدف من الحملة هو الارتقاء بواقع القطاعات الاقتصادية الرئيسية في مجال الصناعة والتجارة والزراعة, والتعرف على المعوقات التي تواجه المنتج الوطني لوضع خطة إستراتيجية جديدة لدم اقتصادنا الوطني.

وأكد, على أن نجاح الحملة متوقف أولاً, "على المستهلك الفلسطيني", لأن المستهلك يستطيع بوعيه وإرادته أن يساهم في إنجاح المنتج قائلاً :"إذا نظر المستهلك على أن دعم المنتج الوطني مسألة وطنية واجبه فإن نجاح الاستهلاك من المنتج الوطني سيفوق المنتجات الأخرى في السوق المحلى.

وأضاف, نجاح المنتج متوقف أيضاً, على فئة الصُناع والمنتجون لأنهم جزء من أبناء شعبنا وإرادتهم ومعنوياتهم أقوى من كل التحديات, كما أن فئة التجار والموزعون لهم دور كبير في إنجاح المنتج الوطني من خلال إقناع المواطن وأصحاب المحلات التجارية الصغيرة بغزة والترويج للمنتج الوطني كل ذلك يساهم في إنجاح المنتج الوطني.

وتابع وزير الاقتصاد بغزة, الحكومة الفلسطينية ووزارة الاقتصاد عليهم دور كبير من أجل الارتقاء بالمنتج الوطني من خلال دعم المنتج وتشجيع المواطن على استهلاكه.

وبين, الرفاتي, أن الحملة الوطنية لدعم المنتج ستستمر 100 يوم أي قبل بداية عيد الأضحى المبارك, قائلاً :"سيكون هناك برامج وفعاليات ونشاطات مكثفة تجريها وزارة الاقتصاد بغزة حتى نهاية العام من أجل الارتقاء بالاقتصاد الوطني وتشجيع المستهلك الفلسطيني على انتقاء المنتج بدلاً من المنتج الأجنبي.

 

انشر عبر