شريط الأخبار

الخارجية والتخطيط بغزة تزور الجهاز المركزي للإحصاء

01:08 - 21 تموز / يوليو 2011

 

الخارجية والتخطيط بغزة تزور الجهاز المركزي للإحصاء

فلسطين اليوم- غزة

زار وفد من وزارة الخارجية والتخطيط بالحكومة الفلسطينية بغزة، يضم كلاً من وزير الخارجية والتخطيط الدكتور محمد عوض ووكيل وزارة التخطيط الدكتور يوسف الغريز حيث كان في استقبالهم مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني المهندس خلدان رضوان إلى جانب لفيف من الموظفين .

وأكد وزير الخارجية والتخطيط على ضرورة التنسيق بين وزارة الخارجية والتخطيط والجهاز المركزي للإحصاء وذلك لأن وزارة التخطيط هي المسئولة عن التنسيق بين الحكومة والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني وذلك حسب الاتفاقية الموقعة بين الوزارة والجهاز.

وركز عوض على أهمية استفادة الوزارات من مواكبة المؤشرات الإحصائية والعمل على ضرورة تطوير خطة عمل الجهاز في غزة  وذلك  من أجل رفع مستواه ليواكب احتياجات قطاع غزة الذي يزداد سكانه بشكل ملحوظ وهذا بحد ذاته يترتب عليه توسيع عمل الجهاز وزيادة الدعم المقدم له والمحافظة على استقرار كفاءاته.

وبدوره استعرض مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء مهام عمل الجهاز المركزي للإحصاء خاصة في الوقت الحاضر والتي من أهمها استكمال تبويب التعداد العام للمنشآت لعام 2007 ، إضافة إلى المسوحات والأنشطة الإحصائية التي ينفذها خلال هذا العام والتي شكلت جهداً كبيراً.

وتطرق خلدان إلى تعاون الجهاز المركزي مع الوزارات المختلفة في مجال السجلات الإدارية حيث اعتبر أن هذه الفترة من أفضل الفترات في مجال التعاون مع كافة الوزارة الحكومية المختلفة .

وفي ختام الزيارة اتفق الطرفان على تقديم المساعدة للوزارات في إجراء مسوحات مختلفة تحتاجها الوزارات ذات العلاقة ، وتقديم المؤشرات المختلفة لها بناءً على الحاجة لهذه المؤشرات ، بالإضافة إلى تدريب موظفي الإحصاء في كافة الوزارات المختلفة.

كما وأبدى وفد الوزارة الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات وإزالة أي معوقات من أجل استمرار وتطوير عمل الجهاز.

 

 

انشر عبر