شريط الأخبار

البردويل: "عباس" يضع العراقيل بوجه المصالحة

09:19 - 21 أيلول / يوليو 2011

البردويل: "عباس" يضع العراقيل بوجه المصالحة

فلسطين اليوم- وكالات

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور صلاح البردويل، إن تصريحات رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد التي أكد فيها أن إصرار رئيس السلطة محمود عباس على ترشيح سلام فياض لرئاسة الحكومة خلال الفترة الانتقالية يعطل المصالحة الفلسطينية, توضح مدى صواب ما ذهبت إليه حركة حماس.

 

وقال البردويل في تصريحٍ صحفي: "وشهد شاهد من أهلها, ما قاله عزام الأحمد يؤكد ما قلناه, بأن تمسك أبو مازن بسلام فياض يعطل المصالحة", مؤكدًا على أنه لا يجوز لأي طرفٍ فرض رؤيته على الآخر.

 

وأضاف الدكتور البردويل: "عباس أراد فرض رؤيته على الشعب الفلسطيني وعلى حركة حماس, وأراد أن يضع العصا في دولاب المصالحة الوطنية, المطلوب الآن ترجمة رؤية عزام الأحمد عن طريق قيام حركة فتح بالضغط على عباس, خصوصًا وأن الأحمد رئيس وفد التفاوض مع حركة حماس".

 

وأشار إلى أن ما تطالب به حركة حماس هو تطبيق اتفاق المصالحة تطبيقًا حرفيًا, موضحًا أن تصريحات الأحمد تدلل على مصداقية وجهة نظر حماس, وأن فتح التي يقودها عباس ليست ببرنامج واحد بل لديها عدة برامج, زاد عليها برنامج فياض الذي يعتبر الرقم الصعب الذي لا يمكن تجاوزه بسبب الدعم الغربي والصهيوني له.

 

ويرى القيادي في حركة "حماس"، أن المخرج من هذا الجمود التي تمر به المصالحة الفلسطينية هو تطبيق الاتفاق بعيدًا عن المماطلة والتلكؤ, وقال: "نحن مستعدون للجلوس مع حركة فتح, بعيدًا عن التشنج وإملاءات طرفٍ على آخر".

 

انشر عبر