شريط الأخبار

رئيس الأركان الصهيوني يواجه غضب ذوي القتلى "الإسرائيليين" في حرب لبنان

07:56 - 20 تموز / يوليو 2011

رئيس الأركان الصهيوني يواجه غضب ذوي القتلى "الإسرائيليين" في حرب لبنان

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

وجه عدد من عائلات الجنود "الإسرائيليين" القتلى خلال حرب لبنان الأخيرة أصابع اتهامهم إلى رئيس الأركان السابق "دان حالوتس"، مشيرين إلى أنه كان السبب الرئيسي في قتل أبنائهم.

وذكرت صحيفة "معاريف" أن رئيس الأركان السابق دان حالوتس حضر إلى حفل لتأبين الجنود الذين قتلوا خلال حرب لبنان عام 2006م، وخلال الحفل وجهت إليه عدد من الاتهامات من قبل عائلات الجنود القتلى، الذين عبروا عن غضبهم من زيارة حالوتس لحفل التأبين، بسبب اعتقادهم بأنه كان السبب الرئيسي في قتل أبنائهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتهامات بدأت تنهال على حالوتس بعد وقت قصير من جلوسه على كرسية، حيث عبر والد الرقيب أول "ايتمار تسور"، الذي قتل خلال الحرب عن غضبه من زيارة حالتوتس قائلاً:" لقد جئت اليوم إلى هنا من أجل الوصول إلى منصب سياسي في الحكومة الإسرائيلية".

وتابع قائلاً:"كل المعانقات لن تفيد، ولن ترجع أبنائنا الذين قتلوا خلال الحرب لأنهم لم يتدربوا جيداً ولم يكونوا مستعدين لها".

وأضاف:"هذا الرجل الجبان لم يقم بزيارة عائلات القتلى، وفجأة يصل إلى هنا لأنه يريد الوصول إلى منصب سياسي".

الاتهامات التي انهالت على حالوتس وبحسب الصحيفة شجعت أيضاً والد الرقيب أول "عوز"، للتعبير عن غضبة من قتل ابنه خلال إحدى المعارك مع قوات حزب الله اللبناني في منطقة بنت جبيل، حيث قال:"أنا أريد أن ينظر حالوتس في عيني وفي أعين جميع العائلات التي فقدت أبنائها ليرى مدى حزننا، وأنا متأكد من انه لن يستطيع عمل ذلك".

وخلال حديثة أمام عائلات القتلى قال حالوتس:"أن لا أريد الجدال مع عائلات فقدت أعز أبنائها، أن أشارك في احتفالات التأبين لجنود الجيش منذ عشرات السنين وسأواصل عمل ذلك كل حياتي، أن أتألم معهم وأشاركهم أحزانهم".

 

 

 

انشر عبر